Close ad

تأهل أوزبكستان وفيتنام إلى دور الثمانية بكأس آسيا للشباب تحت 23 عاما

20-4-2024 | 21:17
تأهل أوزبكستان وفيتنام إلى دور الثمانية بكأس آسيا للشباب تحت  عامامنتخب أوزبكستان
الألمانية

تأهل منتخبا أوزبكستان وفينتام إلى دورالثمانية من بطولة كأس آسيا للشباب تحت 23 عاما في قطر بعد أن سجل كلاهما الانتصار الثاني على التوالي في دور المجموعات.

موضوعات مقترحة

وفاز منتخب أوزبكستان على نظيره الكويتي 5 /صفر كما فاز منتخب فيتنام على نظيره الماليزي 2 /صفر على ستاد خليفة الدولي في الدوحة اليوم السبت ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة.

وفي المباراة الأولى جاءت أهداف أوزبكستان بتوقيع عليبيك دافرونوف في الدقيقة 32 ومحمد قادر حمرالييف في الدقيقة 49 وهوجيمات أركانوف في الدقيقة 55 وديور خولماتوف في الدقيقة 86 وحسين نورتشايف في الدقيقة 90.

وأكمل منتخب الكويت المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد البديل حمد الطويل في الدقيقة 71 بعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد.

 وفي المباراة الثانية، تقدم كوات فان كانج بهدف لفيتنام في الدقيقة 39 ثم أضاف فو هوانج كوا الهدف الثاني في الدقيقة 60 من ضربة جزاء.

وتصدرت أوزبكستان ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام فيتنام، في حين بقي رصيد الكويت وماليزيا خالياً من النقاط.

وتقام الجولة الثالثة الأخيرة بالمجموعة الرابعة يوم الثلاثاء المقبل حيث تلتقي أوزبكستان مع فيتنام، والكويت مع ماليزيا.

 وكانت الجولة الأولى شهدت فوز فيتنام على الكويت 3 /1، وأوزبكستان على ماليزيا 2 /صفر.

 ويشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة في البطولة تتأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل صاحب المركز الرابع لخوض مباراة الملحق العالمي أمام منتخب غينيا ممثل قارة أفريقيا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة