Close ad

طبيب يشرح أعراض المرض الخطير الذي أصاب الراحل صلاح السعدني 

20-4-2024 | 19:41
طبيب يشرح أعراض المرض الخطير الذي أصاب الراحل صلاح السعدني;الراحل صلاح السعدني
عبدالصمد ماهر

كشف الدكتور أنور الإتربي أستاذ الأمراض النفسية والعصبية بجامعة عين شمس عن المرض الخطير الذى أصاب الفنان الراحل صلاح السعدني وهو ألزهايمر والذى أصيب به في آخر أيامه، وكذلك أعراض الإصابة وخطورته على الإنسان، ومدى تأثيره على الأطفال والشباب وأصحاب الشيخوخة. 

موضوعات مقترحة

وأوضح الدكتور الإتربي في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن مرض ألزهايمر تم اكتشافه في ألمانيا منذ وقت طويل من خلال ظهور مريض لا يتذكر أسماء أبنائه، على الرغم من أنه في سن الـ40، وقام دكتور ألماني حينها بتتبعه حتى مماته، وقام بتحليل جزء من مخه، ومن هنا بدأ اكتشاف مرض ألزهايمر.

وأشار أستاذ الأمراض النفسية والعصبية، إلى أن الإصابة بمرض ألزهايمر تكون عادة في سن الخمسينات، وتبدأ تدريجيا في الارتفاع مع تقدم السن، لافتًا إلى أن أغلب المرضى المصابين بألزهايمر عندهم إتلاف في الأوعية الدموية المخية.

وتابع: معظم الحالات التي تأتي تكون في سن الـ60 وهم أكثر عرضة للإصابة بمرض ألزهايمر، وذلك بسبب أمراض مزمنة كالسكر والضغط وضعف الدورة الدموية وبعض الأمراض الأخرى، مناشدًا: لا بد من القيام بالفحوصات الطبية من اختبار الذاكرة، لأن جزءا من مرض ألزهايمر وراثي، ويأتي بشكل تدريجي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة