Close ad

الأزمات في سوريا وليبيا والسودان تتصدر لقاء شكري وأردوغان | صور

20-4-2024 | 18:48
الأزمات في سوريا وليبيا والسودان تتصدر لقاء شكري وأردوغان | صورالرئيس التركي رجب طيب أردوغان يستقبل سامح شكري وزير الخارجية
سمر نصر

استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت، سامح شكري وزير الخارجية في مدينة إسطنبول، وذلك خلال الزيارة الحالية التي يقوم بها شكرى إلى تركيا. 

موضوعات مقترحة

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن الطرفين أكدا أهمية التنسيق بين مصر وتركيا بشأن الوضع في ليبيا لتنفيذ القرارات الدولية ذات الصلة بحل الأزمة.. وتبادلا الرؤى بشأن التطورات المتعلقة بالأزمة السورية، حيث أشار وزير الخارجية إلى موقف مصر الثابت من الأزمة السورية، والقائم على ضرورة التوصل إلى تسوية سياسية بموجب قرار ٢٢٥٤، وبما يضمن تحقيق سيادة سوريا، وأمنها واستقرارها.

 وكذلك استعرض الوزير شكري خلال اللقاء الجهود التي تقوم بها مصر لاستعادة الاستقرار في السودان تجنباً لانهيار الدولة ومؤسساتها سواء في إطار ثنائي أو في إطار مسار دول الجوار أو من خلال التنسيق مع كافة المبادرات الإقليمية والدولية الأخرى لتسوية الأزمة، وحرص على الاستماع لرؤية الجانب التركي لتطورات الأوضاع في السودان، ودورها في جهود الأزمة السودانية.  

وأضاف السفير أحمد أبو زيد، بأن لقاء الوزير شكري مع الرئيس أردوغان تطرق إلى الفوائد التي ستعود على البلدين مع زيادة وتيرة التنسيق بينهما تجاه القضايا الإفريقية المختلفة، حيث تطرق النقاش إلى ملفات مياه النيل والسد الإثيوبي، والوضع فى القرن الإفريقى والصومال والساحل والصحراء.


..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: