Close ad

شكري: زيارتي لإسطنبول جاءت ضمن الإعداد لزيارة الرئيس السيسي إلى تركيا| صور

20-4-2024 | 18:32
شكري زيارتي لإسطنبول جاءت ضمن الإعداد لزيارة الرئيس السيسي إلى تركيا| صوروزير الخارجية ينقل رسالة شفهية من الرئيس السيسي إلى أردوغان خلال زيارته تركيا
سمر نصر

صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان استقبل اليوم السبت، سامح شكري وزير الخارجية في مدينة إسطنبول، وذلك خلال الزيارة الحالية التي يقوم بها إلى تركيا. 

موضوعات مقترحة

ونقل الوزير شكري خالص تحيات رئيس الجمهورية إلى الرئيس أردوغان، كما أشاد بوتيرة الزيارات السياسية الرفيعة بين البلدين بعد إعادة العلاقات الثنائية إلى مستواها الطبيعي بعد أكثر من ١٠ سنوات، وهي الزيارات التي تُوجت بزيارة الرئيس التركي إلى مصر في ١٤ فبراير ٢٠٢٤، مرحباً بنتائج تلك الزيارة والتي كان أبرزها التوقيع علي إعلان إنشاء مجلس تعاون إستراتيجي مشترك على مستوى رئيسي البلدين. 

ومن جانبه، فقد حرص الرئيس أردوغان على نقل خالص تحياته وتقديره للرئيس السيسي، مبدياً تطلعه لاستقباله في تركيا في أقرب وقت ممكن.

كما شدد على ما يمثله التعاون المصري التركي من أهمية كبيرة، سواء في الإطار الثنائي لتعزيز أوجه التعاون المشترك على مختلف الأصعدة والارتقاء بالعلاقات المصرية التركية في شتى جوانبها، أو فيما يتعلق بتنسيق المواقف والتشاور المستمر اتصالاً بمختلف القضايا والملفات على المستويين الإقليمي والدولي.

وكشف السفير أبو زيد، أن  وزير الخارجية أوضح خلال اللقاء على أن هذه الزيارة تأتي في إطار الإعداد لزيارة الرئيس السيسي إلى تركيا، تلبيةً لدعوة الرئيس التركي لعقد الاجتماع الأول للمجلس الاستراتيجي رفيع المستوى بين البلدين.


..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة