Close ad

التعادل السلبي يحسم مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال أفريقيا

20-4-2024 | 17:04
التعادل السلبي يحسم مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال أفريقياالأهلي ومازيمبي
عمرو إسماعيل

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام نظيره مازيمبي بنتيجة 0/0 في المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد تي بي مازيمبي بالعاصمة الكونغولية كينشاسا، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

موضوعات مقترحة

بدأت المباراة بداية سريعة للغاية وشهدت تهديدات للمرمى من كلا الجانبين إلا أن الأهلي هو من بادر بالهجوم وكاد بالفعل وسام أبو علي أن يسجل الهدف الأول من رأسية، ولكنه أضاعها، ثم حاول مازيمبي الوصول لمرمى الأهلي وهدد مصطفى شوبير في أكثر من كرة.

وفي الدقيقة 18 تصدى مصطفى شوبير لهدف محقق لمازيمبي بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء إلا أن شوبير كان على الموعد وتصدى لها ببراعة.

وسرعان ما رد الأهلي بفرصة خطيرة عن طريق رضا سليم بعدما انفرد بالمرمى وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها مرت أعلى الحارس.

ومع اقتراب نهاية الشوط الأول تعرض كوكا للإصابة واضطر للخروج على نقالة.

ومع الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع تألق مصطفى شوبير وتصدى لهدف محقق لمازيمبي لينتهي الشوط مثلما بدأ بالتعادل السلبي بدون أهداف.

مع بداية الشوط الثاني قام كولر باستبدال أحمد نبيل كوكا الذي تعرض للإصابة مع نهاية الشوط الأول، وشارك بدلًا منه محمود متولي، فيما شارك بيرسي تاو بدلًا من رضا سليم.

وشهد الشوط الثاني ضغطًا كبيرًا من جانب مازيمبي لتسجيل الهدف الأول ولكن قابله تكتل دفاعي من جانب الأهلي فضلًا عن تألق شوبير الذي أنقذ الأهلي في أكثر من فرصة محققة للفريق الكونغولي.

وفي الدقيقة 63 تعرض أكرم توفيق لإصابة دامية أدت إلى خروجه وحل بدلًا منه محمد مجدي أفشة.

وفي الدقائق الأخيرة قام كولر بإجراء آخر التبديلات حيث شارك محمود كهربا وطاهر محمد طاهر، بدلًا من وسام أبو علي وأحمد عبد القادر.

وشهدت الدقائق الأخيرة ضغط متواصل من جانب مازيمبي وسط تراجع في أداء النادي الأهلي، إلا من كرة خطيرة في الدقيقة 86 للكهربا، ولكن أبعدها مدافع الفريق المازيمبي، لينجح الأهلي في الخروج بنتيجة إيجابية بعض الشيء ليسهل مهمته في لقاء الإياب الذي يقام يوم الجمعة المقبل على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي: 

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: علي معلول ومحمد عبدالمنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني. 

خط الوسط: عمرو السولية وأكرم توفيق وأحمد نبيل كوكا ورضا سليم وأحمد عبد القادر.

ويلتقي الأهلي ومازيمبي مجدداً بالقاهرة، في مباراة الإياب المقرر لها  الجمعة المقبل، لتحديد هوية المتأهل إلى النهائي.

خط الهجوم: وسام أبو علي.

تشكيل مازيمبي لمواجهة الأهلي
وأعلن ميهايو كازيمبي المدير الفني للفريق الاول لكرة القدم بنادي مازيمبي الكونغولي، عن التشكيل الأساسي لمواجهة الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا. 

في حراسة المرمى إليون فاتي.

في خط الدفاع: إبراهيما كيتا، جونسون أتيبو، إرنست لوزولو، ماجلوار نتامبوي.

في خط الوسط: أوجيستين أولادابو، سوزي زيمانجا، جلودي ليكونزا.

في خط الهجوم: فيليبي كينزومبي، جويل بيا، فيلي تراوري.

وتأهل الأهلى للدور نصف النهائي بعد أن تخطى عقبة سيمبا التنزاني بالفوز ذهابًا بهدف نظيف عن طريق أحمد نبيل كوكا فى ملعب بنجامين مكابا، والفوز إيابًا بهدفين دون رد على استاد القاهرة بتوقيع عمرو السولية ومحمود عبد المنعم كهربا.

وبلغ مازيمبي الدور نصف النهائي بعد أن تخطى عقبة بترو أتليتكو الأنجولي، بعد أن تعادلا ذهابًا بدون أهداف في الكونغو، قبل أن يفوز إيابًا في أنجولا بهدفين لهدف.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: