فرنسا تعتزم رفع حالة الطوارئ في إقليم كاليدونيا الجديدة اعتبارًا من صباح الثلاثاء | مصر تجدد مطالبتها لمجلس الأمن بضرورة التدخل لحماية المدنيين ووقف فوري لإطلاق النار في غزة | مصر تعتبر قصف القوات الإسرائيلية لخيام النازحين برفح سياسة ممنهجة لتوسيع رقعة القتل والدمار في القطاع | مصر تدين بأشد العبارات قصف القوات الإسرائيلية المتعمد لخيام النازحين في مدينة رفح الفلسطينية | رئيس وزراء بولندا يعلن اليوم خطة بقيمة 5ر2 مليار دولار لتعزيز الحدود الشرقية لبلاده | كوريا الجنوبية والصين واليابان تتفق على "نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية" | بابوا غينيا الجديدة: أكثر من ألفي شخص دفنوا أحياء جراء انهيار أرضي | كثافات مرورية مُتحركة بالطرق الرئيسية وأبرز ميادين ومحاور القاهرة | انخفاض ملحوظ في أسعار الدواجن وعروض جديدة في محلات السعيد للفراخ والمشويات | رئاسة الشئون الدينية تدشن المركز الإعلامي للرئاسة في موسم الحج بالعاصمة المقدسة |
Close ad

«بين الكوميديا والأكشن».. القائمة الكاملة لأفلام الصيف 2024 بانتظارك

20-4-2024 | 13:44
;بين الكوميديا والأكشن; القائمة الكاملة لأفلام الصيف  بانتظاركفيلم السرب
مها محمد

دفعة كبيرة من الأفلام تشارك في الموسم الصيفي 2024، وتضم أبرز النجوم، وتتنوع الأفلام ما بين الأكشن والكوميدي والدرامي، وفي السطور التالية سوف نرصد تلك الأفلام.

موضوعات مقترحة

فيلم السرب

من أوائل الأفلام المنتظر عرضها في صيف 2024، فيلم «السرب»، والذي يوثق إحدى ملاحم القوات المسلحة المصرية التي شنتها ضد عناصر تنظيم داعش الإرهابي في محافظة درنة الليبية عام 2015.

فيلم السرب، بطولة: أحمد السقا، وكريم فهمي، وآسر ياسين، وشريف منير، وهند صبري، ودياب، وأحمد حاتم، ونيللي كريم، ومحمود عبد المغني، وأحمد حاتم، وقصي خولي، وتأليف: عمر عبد الحليم، وإخراج: أحمد جلال، وإنتاج شركة سينرجى فيلمز.

ويعرض فيلم «السرب»، في دور العرض السينمائية بداية من 1 مايو المقبل.

فيلم فرقة الموت

اقترب فريق تصوير فيلم «فرقة الموت»، من الانتهاء من مشاهده الأخيرة خلال الأسابيع المقبلة استعدادًا لطرحه بشاشات السينما، والفيلم من بطولة: أحمد عز، وآسر ياسين، ومنة شلبي، ومحمود حميدة، وبيومي فؤاد، وأحمد خالد صالح، وخالد كمال، وعصام عمر، ورشدي الشامي، وعلي صبحي، و جيهان الشماشرجي.

تدور أحداث الفيلم حول قصة حقيقية حدثت في صعيد مصر، خلال فترة الخمسينيات من القرن الماضي، والفيلم من تأليف: صلاح الجهيني، وإخراج أحمد علاء.

ويقدم النجم أحمد عز، للمرة الأولى في مشواره الفني شخصية صعيدي، فعلى مدار تاريخه الفني الممتد لحوالي ربع قرن لم يسبق له تقديم تلك الشخصية سواء في السينما أو الدراما.

و يجسد أحمد عز، شخصية ضابط شرطة قادم من الصعيد يتم تكليفه بالقبض على بعض المجرمين، فتبدأ الصراعات في الظهور وتزداد الأحداث سخونة في إطار من التشويق والحركة.

فيلم اللعب مع العيال

بعد سلسلة من الأفلام الناجحة التي جمعت بين المخرج شريف عرفة والفنان الكبير عادل إمام، يدخل المخرج شريف عرفة تجربة جديدة مع نجل الزعيم محمد عادل إمام، للمرة الأولى، حيث لم يسبق للثنائي العمل معًا.

ويتعاون المخرج شريف عرفة، والفنان محمد عادل إمام، في فيلم «اللعب مع العيال»، والذي تدور أحداثه حول مدرس تاريخ، والمقرر عرضه في عيد الأضحي.

ويشارك في بطولة فيلم اللعب مع العيال»، بجانب محمد عادل إمام كل من: باسم سمرة، مصطفى غريب، أسماء جلال، نجمة مسرح مصر ويزو، وعدد كبير من ضيوف الشرف، والفيلم من تأليف وإخراج شريف عرفة.

فيلم أهل الكهف

فيلم «أهل الكهف»، ينضم لقائمة الأضخم إنتاجيا والأقوى بالسينما المصرية، ومن المقرر طرحه بشكل نهائي فى موسم أفلام صيف 2024.

فيلم «أهل الكهف»، بطولة: خالد النبوى، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، محمود حميدة، فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، عبد الرحمن أبو زهرة، هاجر أحمد، صبري فواز، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي، وتأليف أيمن بهجت قمر، وإنتاج محمد الرشيدي، وإخراج عمرو عرفة.

وقصة فيلم أهل الكهف تدور عام 250 ميلادية، حول صراع الإنسان مع الزمن، وهذا الصراع يتمثل في ثلاثة من البشر يبعثون إلى الحياة بعد نوم يستغرق أكثر من ثلاثة قرون ليجدوا أنفسهم في زمن غير الزمن الذي عاشوا فيه من قبل.

فيلم أصل الحكاية

تستعد دور العرض السينمائية لطرح فيلم جديد يتعاون من خلاله المخرج محمد أمين، مع الفنان خالد الصاوي، ويحمل الفيلم اسم «أصل الحكاية».

فيلم «أصل الحكاية»، تدور أحداثه حول مشاكل ومظاهر اجتماعية فى إطار من الكوميديا السوداء كمعظم أعماله.

يشارك في بطولة فيلم «أصل الحكاية» مجموعة من النجوم أبرزهم: محمد ثروت، علاء مرسي، محمد محمود، كريم عفيفي، شيري عادل، والفنان الشاب يوسف عثمان.

فيلم ولاد رزق 3

تستعد شاشات العرض السينمائي بمصر والدول العربية لانطلاق أضخم فيلم من حيث التكلفة الإنتاجية خلال عيد الأضحى بصيف 2024 وهو فيلم «ولاد رزق 3»، للمخرج الكبير طارق العريان.

يطرح فيلم «ولاد رزق 3»، في دور العرض السينمائية بداية من يوم 20 يونيو المقبل.

ويضم العمل عددًا كبيرًا من النجوم أبرزهم: أحمد عز، عمرو يوسف، آسر ياسين، أسماء جلال، نسرين أمين، ريم مصطفى، إياد نصار، ماجد الكدواني، وبمشاركة ضيف الشرف النجم كريم عبد العزيز وعدد آخر من الفنانين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة