Close ad

موانئ البحر الأحمر: زيادة تداول البضائع 16% خلال مارس الماضي والصادرات بـ18% عن العام السابق

20-4-2024 | 11:59
موانئ البحر الأحمر زيادة تداول البضائع  خلال مارس الماضي والصادرات بـ عن العام السابق موانئ البحر الأحمر
جنوب سيناء - هاني الأسمر

أعلنت هيئة مواني البحر الأحمر، عن تداول 668 ألف طن بضائع عامة خلال شهر مارس الماضي، وسجلت الصادرات تفوقًا ملحوظًا بكمية تداول بلغت 449 ألف طن، بنسبة زيادة 18% عن صادرات الفترة المثيلة من العام الماضي 2023، فضلا عن زيادة بنسبة 104% عن الواردات خلال نفس الفترة، حيث سجلت 219 ألف طن.

موضوعات مقترحة

وأوضح البيان، أن ميناء سفاجا شهد تداول 486 ألف طن بضائع، بنسبة زيادة 14% عن الفترة المثيلة للعام الماضي، بكمية واردات بلغت 196 ألف طن، وبكمية صادرات بلغت 290 ألف طن.

وقال البيان، إن شهد ميناء السويس شهد تداول 59 ألف طن، بنسبة زيادة 455% عن الفترة المثيلة للعام الماضي، بكمية واردات 11 ألف طن، وصادرات 59 ألف طن بضائع.

ونوه البيان، إلى أن ميناء نويبع شهد تداول 91 ألف طن بضائع، بنسبة زيادة 42% عن الفترة المثيلة للعام الماضي، بكمية واردات 12 ألف طن، وصادرات 79 ألف طن بضائع، فيما شهد ميناء الحمراوين تصدير 32 ألف طن فوسفات.

ومن جهته، وجه اللواء مهندس محمد عبدالرحيم، رئيس هيئة مواني البحر الأحمر، بتقديم كافة التسهيلات لأعمال الصادرات والواردات بالتنسيق مع أعضاء المجتمع المينائي، بما يساهم في زيادة حركة الصادرات المصرية، والعمل نحو تدعيم القدرات التشغيلية للمواني التابعة للهيئة، وتعظيم تنافسية تلك المواني على المستوى العالمي.

وأوضح أن زيادة الصادرات عبر مواني الهيئة يأتي نتيجة لما بذلته الدولة من جهود كبيرة على مدار السنوات الماضية، في تنفيذ مشروعات ضخمة في مختلف المجالات تصب جميعها في إطار خطة تنمية الصادرات، وتأهيل البنية التحية في مصر، وربط المواني البحرية والمواني الجافة والمناطق اللوجستية عبر شبكة نقل متكاملة من طرق وسكك حديدية لتسهيل نقل البضائع والمحاصيل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة