Close ad

خلال مسابقة «نوابغ القرآن الكريم».. «فودة»: الدولة حريصة على عمارة بيوت الله وترسيخ الهوية وتعزيز قيم التسامح

20-4-2024 | 11:16
خلال مسابقة ;نوابغ القرآن الكريم; ;فودة; الدولة حريصة على عمارة بيوت الله وترسيخ الهوية وتعزيز قيم التسامحالدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
جنوب سيناء - هاني الأسمر

افتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، مسابقة النوابع الدولية لتكريم حفظة القرآن الكريم، في مسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ.

موضوعات مقترحة

وقال محافظ جنوب سيناء، خلال كلمته، في افتتاح المسابقة، إن مسجد الصحابة يعد شاهدا على حرص القيادة السياسية والحكومة ووزارة الأوقاف على دعم وعمارة بيوت الله، لدورها في نشر الوعي الديني وترسيخ الهوية، وتعزيز قيمة التسامح والمحبة بين الشعوب.

وأضاف فودة، أن مسجد الصحابة يعد أيقونة مساجد شرم الشيخ، كونه صار منارة للإشعاع الثقافي والحضاري، وهو ليس فقط مكانا لإقامة الصلاة والشعائر ومكانا للعبادة، ولكنه يعد مقصدًا ووجهة لزوار مدينة شرم الشيخ، للتأمل في النمط المعماري الفريد والمتميز، وقضاء الأسر بعض الوقت في رحاب المسجد وساحته الخارجية.

وأوضح أن المسجد يحتضن بين جنباته مكتبة قيمة، ويضم مركزًا ثقافيًا إسلاميًا؛ يتكامل مع دور المسجد كقبلة لطلاب العلم والثقافة، والباحثين عن الحقيقة، مشيرًا إلى أن المسجد أصبح بعد تطويره أكثر جمالا، وجرى تزويده بأحدث التقنيات في الإضاءة، وأسلوب تشغيل المكتبة والمركز الثقافي الإسلامي.

وأكد محافظ جنوب سيناء، الحرص على عمارة بيوت الله، وذلك من خلال التوسع في إقامة المساجد الجديدة، وتطوير القديمة، إضافة إلى إقامة مجمع ديني ثقافي خدمي بمنطقة «نبق» ليكون معلما دينيا وثقافيا، وانطلاق مسابقة النوابغ الدولية لحفظة القرآن الكريم.

ونوه إلى أن القرآن الكريم نزل على سيد الخلق في مكة والمدينة المنورة، وتم ترتيله وتجويده في مصر؛ لذا تسعى مصر دائما إلى تعليم كتاب الله الذي يهذب الخلق ويعلمنا ديننا الحنيف.

وكشف المحافظ عن توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتخصيص أرض كبيرة المساحة لإقامة «مسجد مصر» في مدينة شرم الشيخ.
 
وأكد المحافظ أن مسابقة النوابغ الدولية للقرآن الكريم والثقافة الإسلامية، رصد لها جوائز قدرها 3 ملايين جنيه، بهدف احتضان وتشجيع النوابغ في حفظ القرآن الكريم والثقافة الإسلامية من جمهورية مصر العربية، فضلا عن تشجيع أبرز النوابغ من مختلف دول العالم وإطلاعهم على التجربة المصرية الرائدة في خدمة القرآن الكريم ونشر الفكر الديني الرشيد المستنير.


كلمة محافظ جنوب سيناء خلال افتتاح مسابقة نوابغ القرآن الكريم من مسجد الصحابة بشرم الشيخ
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة