Close ad

شكري: مصر وشركاؤها يبذلون قصارى جهدهم لوقف إطلاق النار في قطاع ‎غزة وتوفير الحقوق المشروعة للفلسطينيين

20-4-2024 | 10:26
شكري مصر وشركاؤها يبذلون قصارى جهدهم لوقف إطلاق النار في قطاع ‎غزة وتوفير الحقوق المشروعة للفلسطينيينسامح شكري وزير الخارجية

قال سامح شكري وزير الخارجية، إن مصر وشركاءها قطر والولايات المتحدة الأمريكية يبذلون قصارى جهدهم للتوصل لوقف لإطلاق النار في قطاع ‎غزة.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك في تصريحات لشكري نشرتها صحيفة "ينى شفق" التركية اليوم السبت علي موقعها الإلكتروني، بالتزامن مع زيارته الحالية الي تركيا.

وأضاف شكري أن دول المنطقة تستحق العيش في سلام وأمن واستقرار ويجب أن تعيش في وئام وتعاون، مؤكدا أنه يتعين على كل من حركة حماس وإسرائيل إظهار الإرادة السياسية وتحمل المسؤولية للتوصل إلى وقف إطلاق النار وحماية المدنيين.

وشدد سامح شكرى علي ضرورة استمرار تسليط الضوء على حياة الشعب الفلسطيني وسلامته، مشيرا إلى أن الحرب في غزة مروعة ويجب ان تتوقف؛ حيث شهدت استشهاد أكثر من 33 ألف شخص، 20 ألف منهم سيدات وأطفال، لذا يجب التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الأسرى والرهائن.

وأوضح شكرى أن هناك حاجة لتقديم المساعدات الإنسانية لسكان غزة بشكل كاف، والاعتراف بأن عمليات تهجير الشعب الفلسطيني تمثل جريمة حرب.

وشدد وزير الخارجية علي ضرورة استعادة السلام والأمن والأفق السياسي لتوفير الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وإقامة دولته على أساس يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: