Close ad

مدير كلية الدفاع الوطني التنزاني يشكر الدولة المصرية على دعم بلاده في مختلف المجالات لاسيما المائية

20-4-2024 | 09:33
مدير كلية الدفاع الوطني التنزاني يشكر الدولة المصرية على دعم بلاده في مختلف المجالات لاسيما المائيةمدير كلية الدفاع الوطني التنزاني يصافح الدكتور عارف غريب رئيس قطاع شئون المياه
أحمد سمير

وجّه مدير كلية الدفاع الوطني التنزاني الشكر إلى الدولة المصرية، على ما تقدمه من دعم إلى بلاده في مختلف المجالات، ولاسيما في مجال الموارد المائية والري.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك في أعقاب زيارة مدير كلية الدفاع الوطني التنزاني والوفد المرافق له، والذي ضم 23 دارسا بالكلية من دول (تنزانيا - ناميبيا – بوروندي – نيجيريا – زامبيا - زيمبابوي)، والذي يقوم بزيارة رسمية إلى جمهورية مصر العربية، وكان في استقبالهم الدكتور عارف غريب رئيس قطاع شئون مياه النيل، حيث تأتي الزيارة في إطار التعاون الوثيق بين مصر وتنزانيا.

وفي هذا السياق، تلقى الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري تقريراً، من رئيس قطاع شئون مياه النيل، حول زيارة وفد كلية الدفاع الوطني بجمهورية تنزانيا إلى وزارة الموارد المائية والري.

وأوضح التقرير، أن الزيارة تضمنت عرض الموقف المائي المصري، ومجهودات الدولة المصرية لتحسين عملية إدارة المياه؛ لمواجهة تحديات محدودية الموارد المائية، بالإضافة إلى عرض قطاع التخطيط في الوزارة محاور الخطة القومية للموارد المائية حتى عام 2050.

واستعرض قطاع شئون مياه النيل خلال زيارة وفد كلية الدفاع الوطني التنزانية أنشطة المشروعات التنموية التي يتم تنفيذها في إطار التعاون الثنائي مع دول حوض النيل، مثل أنشطة مقاومة الحشائش المائية، وإنشاء محطات مياه الشرب الجوفية التي تعمل بالطاقة الشمسية؛ لتوفير مياه الشرب النقية لمواطني دول حوض النيل، وإنشاء سدود حصاد مياه الأمطار للاستفادة منها في الشرب والاستخدامات المنزلية ورعي الثروة الحيوانية، والدعم الفني في مختلف مجالات الموارد المائية والري.

كما تم استعراض أنشطة التعاون مع جمهورية تنزانيا، حيث جرى إنشاء 60 بئرا جوفية في العديد من المناطق النائية؛ لتوفير مياه الشرب النقية لمواطني دولة تنزانيا الشقيقة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة