Close ad

القبض على شخص هدد بتفجير القنصلية الإيرانية بباريس

20-4-2024 | 01:18
القبض على شخص هدد بتفجير القنصلية الإيرانية بباريس قنصلية إيران في باريس

فرضت السلطات الفرنسية طوقًا أمنيًا حول قنصلية إيران في باريس بينما يبدو تدخل الشرطة وشيكًا بعدما رأى أحد الشهود العيان رجلًا يدخل إليها حاملًا قنبلة يدوية أو سترة ناسفة، كما أعلنت الشرطة الجمعة، وفقا لتقرير نشرته قناة «القاهرة الإخبارية».

موضوعات مقترحة

وقال المصدر لوكالة "فرانس برس"، إنّ قائد الشرطة لوران نونيز حشد "كتيبة البحث والتدخل" (بي ار اي) وهي قوة خاصة تابعة للشرطة، موضحًا أن القنصلية تقدمت "بطلب للتدخل".

وأفادت "رويترز"، بأنّ الشرطة الفرنسية ألقت القبض على الرجل الذي هدد بتفجير نفسه في القنصلية الإيرانية بباريس، وجار إحالته لجهات التحقيق، وذكرت أن السلطات أخرجت الرجل من المبنى وقامت بفحصه. 

وفي هذا السياق، قال مراسل "القاهرة الإخبارية"، خالد شقير، إنّ الشرطة الفرنسية لم تجد أي متفجرات مع مقتحم القنصلية الإيرانية. 

وأضاف "شقير"، أنّ السلطات في فرنسا فرضت حالة من الاستنفار في الدائرة السادسة عشر بباريس، إذ ادعى أحد الأشخاص بامتلاكه حزامًا ناسفًا بالقرب من محيط القنصلية الإيرانية ويرغب في تفجير نفسه. 

وذكر مراسل "القاهرة الإخبارية"، أن محيط القنصلية شهد انتشارًا أمنيًا لقوات مكافحة الإرهاب كما طالبت الشرطة المواطنين بعدم الاقتراب من محيط القنصلية الإيرانية، وأشار إلى أنّ جهات التحقيق حتى الآن لم تكشف عن هوية المتهم وسنه. 

وأشار إلى أنّ الرجل خرج من القنصلية ويخضع للاستجواب من قبل القوة الخاصة التابعة للشرطة، وما زال تفتيش المبنى جاريًا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة