Close ad

كرم جبر: الصحافة المصرية باقية وصامدة ونعمل على تطويرها لتواكب التحول الرقمي العالمي

19-4-2024 | 21:30
 كرم جبر الصحافة المصرية باقية وصامدة ونعمل على تطويرها لتواكب التحول الرقمي العالميالكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
محمد حشمت أبوالقاسم

نعى الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الفنان الراحل صلاح السعدني، قائلاً: الفنان الراحل صلاح السعدني قامة فنية بارزة، وقدم العديدة من الأعمال الفنية التي حفرت اسمه في تاريخ الدراما المصرية.

موضوعات مقترحة

أضاف الكاتب الصحفي كرم جبر، خلال حواره ببرنامج "مانشيت" مع الإعلامي جابر القرموطي المذاع على قناة "CBC" أن "روزاليوسف" مدرسة حقيقية ساهمت في ارتقاء الصحافة والتحقت بها منذ 1980، قائلا: "تعلمت في "روزاليوسف" من  الراحل فتحي غانم أن السبق الصحفي الخاطئ انتحار مهني، فـ"روزاليوسف" مدرسة صحفية احتضنت عمالقة الفكر والرأي في تاريخ الصحافة"، مشيرًا إلى أن المؤسسات الصحفية احتضنت العديد من المواهب وكانت منبرًا للرأي لكبار الكتَّاب وعمالقة الفكر.

شدد كرم جبر على أن الصحافة المصرية باقية وصامدة بسبب دعم الدولة لها، والدولة حريصة على استمرار الصحافة كأحد أذرع القوى الناعمة، ونعمل على التحديث والتطوير في المؤسسات الصحفية لتواكب التحول التكنولوجي الكبير، حيث إن المؤسسات الصحفية لديها أرشيف قوي من الصور التي تجسد تاريخ مصر، ولذلك نعمل على تطويرها لتواكب التحول الرقمي العالمي، بجانب تدريب الصحفيين بالمؤسسات على جميع فنون الصحافة المرئية والمقروءة.

حول التصعيد العسكري بالشرق الأوسط والاشتباكات الإيرانية الإسرائيلية الأخيرة أشار الكاتب الصحفي كرم جبر إلى أن التطورات الإسرائيلية الإيرانية ألحقت ضررًا كبيرًا بالقضية الفلسطينية، وجملت صورة "نتنياهو" أمام الرأي العالمي، حيث إنها حرب غير مؤثرة.. مضيفا أن العالم لن يتحمل حربًا أخرى بعد الحرب الروسية الأوكرانية، والاشتباكات الإيرانية الإسرائيلية "هزلية" ، فـ"نتنياهو" يريد جر المنطقة بأكملها إلى الحرب، وإيران لن تلجأ لتوسيع حربها مع إسرائيل.

عن الأوضاع السودانية، قال الكاتب الصحفي كرم جبر: السودان مُعرض حاليا لأكبر مجاعة في التاريخ بسبب الحرب، ومصر هي الدولة الوحيدة التي تستطيع الوساطة لإنهاء الصراع في السودان، وبعض الدول تدخلت في الصراع السوداني بهدف "الوجاهة السياسية" وليس للحل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: