Close ad

"صحة غزة": 42 شهيدًا في 4 مجازر للاحتلال الإسرائيلي خلال 24 ساعة

19-4-2024 | 20:24
 صحة غزة   شهيدًا في  مجازر للاحتلال الإسرائيلي خلال  ساعة جيش الاحتلال الإسرائيلي
أ ش أ

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الجمعة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر في القطاع، أسفرت عن استشهاد 42 شخصًا، وإصابة 63 آخرين، خلال الـ24 ساعة الماضية.

موضوعات مقترحة

وذكرت الوزارة - في بيان صحفي اليوم - أن حصيلة الحرب الإسرائيلي المتواصلة على القطاع منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، ارتفعت إلى 34 ألفا و12 شهيدًا، و76 ألفا و833 مُصابًا. 

وأضافت أن أكثر من 730 ألف مواطن في غزة وشمالها يعانون انعدام الخدمات الصحية الحقيقية، واتهمت الاحتلال الإسرائيلي بتعمّد تدمير المنظومة الصحية في قطاع غزة، في حين عُثر على نحو 30 شهيدًا في مقبرتين بساحة مجمع الشفاء الطبي، بينهم جثامين نساء ومسنين، ولم يُعرف مصير نحو ألف شخص كانوا داخل المجمع.

وواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف مناطق عدة في غزة في اليوم الـ 196 من الحرب، فيما تواصلت الاشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال في عدة محاور.

وفي السياق، ذكر مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، أن مدينة غزة تواجه كارثة بيئية جديدة تهدد السكان وتتمثل في توقف جميع آبار المياه بشكل كلي منذ أسبوعين.

وأضاف المكتب، أن المدينة بكاملها تعيش الآن حالة من العطش الشديد؛ بسبب انقطاع المياه سيما مع استمرار توقف ضخ المياه من خط ميكروت منذ بداية العدوان.

ودمر العدوان محطة التحلية بالكامل وأكثر من 40 بئر مياه و120 ألف متر طولي من شبكات المياه بالمدينة.

وأشار إلى أن الأزمة بلغت ذروتها مع بدء ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الطلب والاستهلاك ما يتطلب من الجهات المعنية التدخل العاجل لتوفير الوقود.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة