Close ad

صحة دمياط تقيم دورة تدريبية عن الأمان الحيوي في المعامل

19-4-2024 | 19:16
صحة دمياط تقيم دورة تدريبية عن الأمان الحيوي في المعاملصحة دمياط تقيم تدريبا عن الأمان الحيوي في المعامل
دمياط - حلمي السيد حسن

قامت إدارة التدريب والمدارس بمديرية الصحة بدمياط، تحت إشراف الدكتورة رشا فرج، بعمل دورة تدريبية عن المهارات الأساسية المطلوبة للأمان الحيوي في المعامل.

موضوعات مقترحة

وأوضح بيان أصدره الدكتور السيد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة في دمياط، اليوم، أن الدورة تناولت مفاهيم الأمان والأمن الحيوي بالمعامل والأقسام الطبية المختلفة متمثلة في تحديد وتقييم المخاطر البيولوجية، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية تجنبا لوقوع تلك المخاطر، كما تناولت مهمات الحماية الشخصية المناسبة، والتعامل مع الانسكابات الدموية ونقل واستلام العينات البيولوجية، وإدارة المخلفات الطبية، واستهدف التدريب التنوع بين التدريب النظري والعملي والمناقشات.

وأضاف «وكيل الوزارة» أن  التدريب شمل 15 أخصائية تمريض بمدارس التمريض الثانوية للبنين والبنات على مستوى المحافظة في كل من الأعصر، وفارسكور، وكفر سعد، والزرقا، وسعد للبنين والمعهد الفني على يومي الأربعاء والخميس الموافقين 17 و 18 أبريل 2024.

كما تم عمل تقييم لمدى الاستفادة عن طريق اختبار قبلي وبعدي،  و تقييم العملية التدريبية كاملة، و قياس رضا المتدربين عن التدريب وأداء المدرب وكافة مشتملات التدريب. 

ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، برفع مستوى أعضاء هيئة التدريس وتنمية وتطوير العاملين بمدارس التمريض، وتحت قيادة الدكتور السيد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بدمياط.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: