Close ad

وزير الصحة: المجتمع المصري أصبح يعاني من الكثير من الأمراض النفسية بسبب وسائل التواصل الاجتماعي

19-4-2024 | 19:37
وزير الصحة المجتمع المصري أصبح يعاني من الكثير من الأمراض النفسية بسبب وسائل التواصل الاجتماعيالدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان
الإسكندرية - محمد عبد الغني

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إن المجتمع المصري أصبح يعاني من الكثير من الأمراض النفسية خلال السنوات الماضية بسبب انتشار وسائل التواصل الاجتماعي وتأثيراتها السلبية، لافتا إلى أن مهمة أي وزير صحة في العالم هو تقديم الرعاية الصحية لمواطني بلاده، لافتا إلى أن الاهتمام بالصحة النفسية لم يعد رفاهية.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال كلمته ضمن فعاليات المؤتمر الثالث للصحة النفسية الذي نظمته مكتبة الإسكندرية اليوم، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان ومؤسسة (Autism Speaks)؛ وذلك بعنوان (التوحد خارطة الطريق: اكتشاف، تدخل، رعاية)، والذي يتناول اضطراب التوحد بكل أبعاده بدء من اكتشافه ثم التدخل والرعاية.

وتابع أن الحديث عن الأمراض النفسية في السابق كانت تواجه صعوبات تتعلق بالوصم المجتمعي ولكن الآن يجب تغيير النظرة لتلك الأمراض.

وأضاف عبد الغفار:"انظروا حولكم بالتأكيد ستجدون حقد وتنمر وتحرش والكثير من المشاكل النفسية التي يجب التحرك والعمل على مجابهتها"، مشيرا إلى أن نحو 25% من سكان العالم يعانون من اضطرابات نفسية، مشيرا إلى ضرورة تقديم الدعم النفسي والتوعية بهذه الأمراض التي يتعرض لها الجميع ولا يجب أن تكون مصدراً للوصم المجتمعي.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: