Close ad

دورتموند يأمل في نقل زخم دوري الأبطال إلى البوندسليجا

19-4-2024 | 17:54
دورتموند يأمل في نقل زخم دوري الأبطال إلى البوندسليجابوروسيا دورتموند
الألمانية

أعرب فريق بوروسيا دورتموند، الألماني لكرة القدم، عن أمله في نقل زخم دوري أبطال أوروبا إلى الدوري الألماني (بوندسليجا) عندما يواجه باير ليفركوزن، بعد غد الأحد، من أجل الحاق الهزيمة الأولى هذا الموسم بالفريق المتوج مؤخرا بلقب الدوري.

موضوعات مقترحة

وتأهل دورتموند للدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في آخر 11 عاما، يوم الثلاثاء الماضي، بفوزه على أتلتيكو مدريد 4 / 2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وقال إدين ترزيتش في تصريحات أدلى بها للصحفيين اليوم الجمعة :" نريد أن نستخدم الطاقة لإشباع شغفنا. هذا زخم جيد لوضع كل شيء في صفنا".

وأضاف:"ليس من السهل الفوز على ليفركوزن، جربنا هذا الشهر الماضي. ولكننا نعلم أيضا أن لدينا فرصة كبيرة إذا لعبنا بأداء مشابه للأداء الذي قدمناه يوم الثلاثاء".

وتوح ليفركوزن بأول ألقابه في البوندسليجا الأسبوع الماضي، مع تبقي خمس جولات على نهاية المسابقة، كما وصل للدور قبل النهائي ببطولة الدوري الأوروبي أمس الخميس بعد تعادله 1/1 مع ويستهام، ليعزز سجله الخالي من الهزائم إلى 44 مباراة، وهو رقم قياسي في الدوريات الخمس الكبرى.

وحقق الفريق، الذي يدربه تشبي ألونسو الفوز في 38 من الـ44 مباراة، وكان دورتموند من بين الفرق القليلة التي تعادلت معه، حيث تعادلا 1/1 في مباراة الدور الأول التي أقيمت في الخريف.

وقال ترزيتش:"نحن المتحدون الذين يتعين عليهم الفوز على فريق لم يخسر في 44 مباراة".

ويتواجد دورتموند في المركز الخامس بالبوندسليجا، وقد يكون هذا المركز كافيا للعب في دوري أبطال أوروبا، وفقا لتصنيف الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بالإضافة إلى الفرق التي انتهت الموسم في المراكز الأربعة الأولى.

ويتواجد دورتموند خلف لايبزج، علما بانهما سيلتقيان في الأسبوع المقبل، بفارق الأهداف.

وقال ترزيتش :"نحن على علم بأن المركز الخامس قد يكون كافيا للعب في دوري أبطال في الموسم المقبل. مازال بإمكاننا حصد 15 نقطة في البوندسليجا. وهذا هو هدفنا".

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة