Close ad

محافظ أسوان يكلف السكرتير المساعد بحضور فعاليات وأنشطة تقام داخل مكتبة مصر

19-4-2024 | 19:36
محافظ أسوان يكلف السكرتير المساعد بحضور فعاليات وأنشطة تقام داخل مكتبة مصر اللواء أشرف عطية محافظ أسوان
أسوان - محمدبكري

كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، السكرتير العام المساعد اللواء ياسر عبد الشافى، بحضور سلسلة من الفعاليات والأنشطة التى يتم تقديمها داخل مكتبة مصر العامة وذلك وسط مشاركة بيشوى نشأت نائب مدير المكتبة .

موضوعات مقترحة

أكد المحافظ، أن مكتبة مصر العامة تعد بمثابة إضافة هامة لعاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية، مشيرا إلى أن إنشاء مكتبة مصر العامة تم فى وقت قياسى لم يتجاوز العامين، وبمجهود كبير تم بذله بالتعاون مع صندوق مكتبات مصر العامة بقيادة السفير محمد رضا الطايفى لترى النور، ولتبهر كل زائر للمكتبة من أبناء أسوان أو خارجها أو الأفواج السياحية.

وأوضح المحافظ، أن ذلك يتطلب مزيد من التكاتف بين العاملين بهذا الصرح التنويرى لإستكمال سلسلة النجاحات ، ولتصبح مكتبة مصر العامة بأسوان نموذجاً يحتذى به فى باقى المكتبات بمختلف محافظات الجمهورية. 

وتجدر الإشارة إلى أن مكتبة مصر العامة تتكون من 4 طوابق، وبدروم يضم 3 قاعات منها قاعة السيمنار، وقاعة التدريب وقاعة متعددة الأغراض، والدور الأول يضم مكتبة الكبار ومكتبة الطفل، والدور الثانى يضم المكتبات وقاعة الحاسب الآلى ، والدور الثالث يضم كافتيريا وروف خاصين بالمكتبة ، كما تضم المكتبة 25 ألف كتاب، و 5435 عضوا و 6356 زائرا، و31 نشاطا، و 12 فاعلية، وتم بالتوازي تنفيذ 5 كورسات تدريبية متنوعة.
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: