Close ad

قبل صدام مازيمبي.. ماذا قدم الأهلي خارج ملعبه في دوري أبطال إفريقيا الموسم الحالي؟

19-4-2024 | 17:36
قبل صدام مازيمبي ماذا قدم الأهلي خارج ملعبه في دوري أبطال إفريقيا الموسم الحالي؟الأهلي
عبدالله عبدالمنعم

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لخوض مواجهة نارية أمام فريق مازيمبي الكونغولي، عصر غد السبت، وذلك في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم 2023/2024، والتي تقام على أرضية إستاد «تي بي مازيمبي» في لوبومباشي.

موضوعات مقترحة

وتمكن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، عقب تخطي فريق سيمبا التنزاني بعد الفوز عليه ذهابًا وإيابًا بثلاثية نظيفة بمجموع المباراتين.

ونستعرض خلال السطور التالية ماذا قدم النادي الأهلي، خارج الديار في بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، وذلك قبل خوض مباراة مازيمبي النارية في المربع الذهبي.

وقبل مباراة مازيمبي النارية، خاض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، 4 مباريات خارج الديار في بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، بواقع 3 مباريات في دور المجموعات، ومباراة في دور ربع النهائي.

واستهل الأهلي مبارياته خارج الديار في بطولة دوري أبطال إفريقيا، بمواجهة فريق يانج أفريكانز بالجولة الثانية من دور المجموعات، وتمكن المارد الأحمر من فرض التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق على نظيره التنزاني.

ثم نجح الأهلي مجددًا في فرض التعادل السلبي، على فريق شباب بلوزداد الجزائري في الجولة الرابعة من دور المجموعات، قبل أن يحقق الفوز في الجولة الخامسة على فريق ميدياما الغاني في عُقر داره بهدف نظيف وقع عليه الظهير المخضرم حسين الشحات.

وفي ذهاب دور ربع النهائي، نجح النادي الأهلي في تحقيق الفوز على سيمبا التنزاني في ملعبه، بهدف نظيف، جاء عن طريق اللاعب أحمد نبيل كوكا.

إجمالاً، خاض الأهلي 4 مباريات خارج الديار في بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، ونجح في تحقيق الفوز خلال مباراتين، وفرض على منافسيه التعادل خلال مباراتين أيضاً، ولم يتلق الهزيمة، ونجح في تسجيل 3 أهداف، وتلقت شباكه هدفًا واحدًا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة