Close ad

الصحة العالمية: تأهيل لقاح فموي مبسط ضد الكوليرا

19-4-2024 | 15:54
الصحة العالمية تأهيل لقاح فموي مبسط ضد الكوليراالصحة العالمية
أ ش أ

ذكرت منظمة الصحة العالمية أنها قامت بتأهيل لقاح فموي جديد ضد الكوليرا أبريل الجاري حيث يتمتع اللقاح الجديد (ايوفيكول اس) بفعالية مماثلة للقاحات الموجودة ولكن بتركيبة مبسطة ما يتيح فرصا لزيادة القدرة الإنتاجية بسرعة.

موضوعات مقترحة

وقال مدير إدارة التنظيم والتأهيل المسبق بمنظمة الصحة العالمية الدكتور روجيريو جاسبار - في بيان اليوم /الجمعة/ في جنيف - إن اللقاح الجديد هو المنتج الثالث لنفس عائلة اللقاحات الموجودة ضد الكوليرا في قائمة منظمة الصحة العالمية للتأهيل المسبق، مشيرا إلى أنه من المأمول أن يتيح التأهيل المسبق الجديد زيادة سريعة في الإنتاج والإمدادات التي تحتاجها بشكل عاجل العديد من المجتمعات التي تكافح تفشي الكوليرا.

وأضافت المنظمة أن اللقاحات توفر أسرع تدخل لمنع تفشي الكوليرا والحد منه ومكافحته ولكن الإمدادات كانت في أدنى مستوياتها وسط البلدان التي تواجه أوجه قصور خطيرة في مجالات أخرى للوقاية من الكوليرا وإدارتها مثل المياه المأمونة والنظافة والصرف الصحي.

وأشارت المنظمة إلى أنه تم إبلاغها عن 473 ألف حالة كوليرا في عام 2022 - وهو ضعف العدد المسجل في عام 2021 - ولفتت إلى أنه من المتوقع حدوث زيادة أخرى في الحالات بمقدار 700 ألف حالة في عام 2023.

وذكرت المنظمة أن 23 بلدا في الوقت الحالي أبلغت عن فاشيات الكوليرا مع ظهور أشد الآثار في جزر القمر والكونغو وأثيوبيا وموزمبيق والصومال وزامبيا وزيمبابوي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة