Close ad

«إحدى أذرع إيران القوية بالمنطقة».. مراسل «القاهرة الإخبارية» يرصد التحركات الحوثية في البحر الأحمر

19-4-2024 | 15:39
;إحدى أذرع إيران القوية بالمنطقة; مراسل ;القاهرة الإخبارية; يرصد التحركات الحوثية في البحر الأحمرجماعة الحوثيين
راندا رضا

أكدت جماعة الحوثيين في بيان لها، استهداف نحو 100 سفينة مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر وخليج «عدن» منذ العدوان على قطاع غزة.

موضوعات مقترحة

وقال إياد الموسمي، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من عدن، إنَّ الإحصائية الخاصة بعدد السفن التجارية التي تم استهدافها من قبل الحوثيين أعلن عنها زعيم الجماعة في خطاباته بإحدى المناسبات والغرض من هذا التصريح إرسال رسائل للداخل بشأن القضية الفلسطينية.

وتابع مراسل القناة خلال تغطية خاصة: «الموضوع له شعبية أكثر بالداخل اليمني باعتبار أن القضية الفلسطينية هي قضية العرب منذ عقود، والإحصائية بعدد السفن موجهة للداخل وموقف الجماعة من التصعيد الإيراني الإسرائيلي هو الدعم الإعلامي غير المباشر وليس عبر الوكالات الرسمية التابعة لها.

وأكد: «جماعة الحوثيين لم تعلن منذ اندلاع أحداث الـ 7 من أكتوبر وحتى الآن، عن أية عملية عسكرية أو توجيه ضربات بشكل رسمي تجاه الأراضي المحتلة، ولا حتى خلال التصعيد الأخير بالأسبوع الماضي، وليس لديها موقف واضح بشأن التصعيد الإيراني الإسرائيلي لكن الجماعة تعد أحد الأذرع الإيرانية القوية بالشرق الأوسط وستنفذ ما سيتم توجيهها بشأنه من خلال عمليات بخليج عدن والبحر الأحمر واستهداف السفن التجارية ومحاولة ضرب السفن البحرية الحربية في خليج عدن».

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة