Close ad

بلينكن يجدد دعوته للتهدئة وتجنب التصعيد في الشرق الأوسط.. ويتعهد بمحاسبة "مجموعة السبع" لإيران

19-4-2024 | 14:47
بلينكن يجدد دعوته للتهدئة وتجنب التصعيد في الشرق الأوسط ويتعهد بمحاسبة  مجموعة السبع  لإيرانوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
أ ش أ

دعا وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، مجددا، إلى التهدئة وتجنب المزيد من التصعيد في منطقة الشرق الأوسط.. وتعهد بقيام مجموعة السبع الصناعية، بالعمل على "محاسبة" إيران على أنشطتها المزعزعة للاستقرار، وفرض المزيد من العقوبات خلال أيام.

موضوعات مقترحة

وقال بلينكن - في مؤتمر صحفي عقده اليوم /الجمعة/ على هامش اجتماع وزراء خارجية مجموعة السبع المنعقد في جزيرة "كابري" الإيطالية - إن مجموعة السبع تدين الهجوم الإيراني ضد إسرائيل، مشيرا إلى أن الهجوم كان غير مسبوق من حيث "النطاق والحجم" لأنه هجوم مباشر شنته إيران واستخدم فيه أكثر من 300 قطعة ذخيرة.

وأكد أنه بالرغم من التصعيد بين إيران وإسرائيل، إلا أن قضية قطاع غزة لا تزال محط التركيز، مشيرا إلى أنه تم حث إسرائيل على تنفيذ التزاماتها بشأن السماح بدخول المزيد من المساعدات الانسانية للقطاع، وزيادة المعابر وتوزيع المساعدات بشكل أفضل.

وقال "لقد شهدنا تقدما في هذا المجال، لكننا بحاجة إلى رؤية نتائج مستدامة، وأن يكون هناك توزيع في جميع أنحاء غزة".

وتابع "ركزنا أيضا على ضرورة التوصل إلى وقف لإطلاق النار؛ لتسهيل دخول المساعدات الانسانية والسماح لمواطني غزة بالعودة إلى المناطق الشمالية التي نزحوا منها".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: