Close ad

الحزن يخيم على الوسط الفني.. ونجوم ينعون بكلمات مؤثرة الراحل صلاح السعدني

19-4-2024 | 15:34
الحزن يخيم على الوسط الفني ونجوم ينعون بكلمات مؤثرة الراحل صلاح السعدني الحزن يخيم على الوسط الفني والنجوم ينعون صلاح السعدني
مها محمد

حالة كبيرة من الحزن خيمت على الوسط الفني منذ إعلان وفاة الفنان الكبير والقدير صلاح السعدني، عن عمر يناهز 81 عاما.

موضوعات مقترحة

وكتب عدد كبير من النجوم كلمات مؤثرة عن الراحل وكان أبرزهم:

أحمد السقا

نشر السقا صورة للفنان الراحل صلاح السعدني عبر حسابه الشخصي على موقع «فيسبوك» معلقا،؛" إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون، البقاء والدوام لله وحده، توفى إلى رحمة الله الفنان القدير والأب الغالي صلاح السعدني والد أخويا وصديقي أحمد السعدني، ربنا يرحمه ويجعله من أهل الجنة، برجاء قراءة الفاتحة والدعاء له، هتوحشنا يا خال».


منة فضالي

وكتبت منه فضالي عبر حسابها الخاص على موقع «إنستجرام»، «إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ، توفى إلى رحمة الله تعالى الفنان الكبير صلاح السعدني، للفقيد الرحمة ولعائلته الصبر والسلوان، كان ليا الشرف إني اشتغلت معاك يا عم صلاح حتوحشنا كلنا يا أطيب قلب، صلاة الجنازة اليوم الجمعة الموافق 19 أبريل عقب صلاة العصر بمسجد الشرطة بالشيخ زايد، والدفن بمقابر العائلة في طريق الواحات بالسادس من أكتوبر».

محمد جمعة

ونعى الفنان محمد جمعة الراحل صلاح السعدني عبر «إنستجرام» وكتب،: «إنا لله وإنا إليه راجعون عم صلاح السعدني في رحاب الله، نسألكم الدعاء صلاة الجنازة عقب صلاة العصر من مسجد الشرطة بالشيخ زايد».

أمير كرارة

وقدم الفنان أمير كرارة تعازيه للفنان الراحل صلاح السعدني عبر حسابه بموقع تبادل الفيديوهات والصور «إنستجرام» «البقاء والدوام لله رحم الله النجم الكبير صلاح السعدني».

مني زكي

قامت الفنانة منى زكي بنعي الفنان الراحل صلاح السعدني والذي رحل عن عالمنا صباح اليوم الجمعة.

وكتبت منى زكي عبر حسابها الشخصي على تطبيق انستجرام قائلة:"البقاء لله فقدت أستاذ كبير..من أطيب وألذ وأحن واكثر خلقا..هو واحد من اساتذتنا..ومن أكثر الناس اللي اتشرفت بالشغل معاها.. الأستاذ الكبير صلاح السعدني، خالص العزاء لأحمد السعدني والأسرة الكريمة.

طارق لطفي

نعى الفنان طارق لطفي، الراحل الكبير الفنان صلاح السعدني، الذي رحل اليوم الجمعة عن عمر ناهز ٨١ عاما.

وقال طارق لطفي في نعيه للسعدني عبر حسابه الشخصي على فيسبوك: "وداعا أستاذنا الكبير..ربنا يرحمه ويغفر له ويجعل مثواه الجنة".

إدوارد

وكتب الفنان إدوارد، عبر حسابه على إنستجرام: "رحمة الله على الفنان الكبير صلاح السعدني.. ربنا يرحمه ويصبر أهله.. خسارة كبيرة لينا كلنا".

بدرية طلبة

الفنانة بدرية طلبة، كتبت عبر حسابها على إنستجرام: "البقاء لله النجم الكبير الاستاذ صلاح السعدني ربنا يرحمه ويغفر له".

داليا مصطفي

كتبت الفنانة داليا مصطفى، عبرحسابها على إنستجرام: "الله يرحمك ويغفر لك، فضلا أدعوا له بالرحمة، اللهم أبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله وأدخله الجنة وأرحمه من وحدة القبر ومن النار، اللهم عامله بما أنت أهله ولا تعامله بما هو أهله، اللهم أجعل القران ونيسه وصديقه في قبره يا رب، تقبل دعائنا يا كريم يا حليم يا ودود أدعوك باسمك الذي لا يعلمه أحدا من خلقك أن تجيب دعوة الداعي إليه يا رب".

ولد الفنان صلاح السعدني في 23 أكتوبر 1943، حصل على شهادة بكالوريوس زراعة، وهو من أصول ريفية، وبالتحديد من محافظة المنوفية، كما أنه شقيق الكاتب الصحفى الساخر محمود السعدني.ودخل المجال الفني مع زميل الدراسة النجم عادل إمام، ومثلا سويا بمسرح الكلية، ثم عمل في العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات.

ومن أهم أعمال صلاح السعدني في الدراما مسلسلات: أرض الرجال، الضحية، الرحيل، حصاد الشر، الساقية، خان الخليلي، أبناء العطش، أرابيسك، أوراق مصرية، سنوات الحب والشقاء، حلم الجنوبي، جسر الخطر، ملحمة الحب والرحيل، ليالي الحلمية خمسة أجزاء، أبنائي الأعزاء شكرا، الزوج أول من يعلم، بين القصرين، قصر الشوق، الأصدقاء، رجل في زمن العولمة، الناس في كفر عسكر، نقظة نظام، حارة الزعفراني، للثروة حسابات أخرى، عدى النهار، قطار منتصف الليل، الباطنية، الأخوة أعداء، القاصرات.


..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة