Close ad

شباب الأهلي يستضيف اتحاد كلباء ومواجهة حاسمة بين حتا والإمارات في صراع القاع بالدوري الإماراتي

19-4-2024 | 13:49
شباب الأهلي يستضيف اتحاد كلباء ومواجهة حاسمة بين حتا والإمارات في صراع القاع بالدوري الإماراتيشباب الأهلي
الألمانية

تشهد المرحلة الـ20 من بطولة الدوري الإماراتي للمحترفين في كرة القدم "دوري أدنوك" إقامة 6 مباريات فقط اعتبارا من غد السبت ولمدة 48 ساعة.

موضوعات مقترحة

وتقرر تأجيل مباراة الوصل مع العين إلى 20 مايو المقبل لخوض الفريق البنفسجي مباراة الإياب ضد الهلال السعودي في الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا، يوم الثلاثاء القادم في العاصمة السعودية الرياض.

وتنطلق مباريات المرحلة غدا بإقامة مباراتي حتا مع الإمارات، والوحدة مع عجمان، وتستكمل بعد غد الأحد بلقاءات خورفكان مع بني ياس، والبطائح أمام النصر، وشباب الأهلي مع اتحاد كلباء، والشارقة مع الجزيرة.

وفي هذه الجولة، وفي ظل غياب الوصل (المتصدر) برصيد 51 نقطة، والعين صاحب المركز الثالث بـ36 نقطة، تأتي مباراة صراع القاع بين حتا، صاحب المركز الأخير في الترتيب برصيد 5 نقاط، مع ضيفه نادي الإمارات (قبل الأخير) بـ9 نقاط، كأكثر المباريات حساسية في تلك المرحلة.

وتبدو المواجهة متكافئة على الورق بين الطرفين بعد النتائج التي حققها كل منهما في المسابقة حتى الآن، بفوز وحيد لحتا، مقابل انتصارين للإمارات، كما يعد حتا الفريق الأكثر خسارة في الدوري هذا الموسم حتى الآن عقب تلقيه 15 هزيمة، مقابل 12 خسارة للإمارات.

وكان الانتصار الوحيد الذي حققه فريق حتا جاء على حساب نادي الإمارات في الدور الأول، التي انتهت 4 / 2، وسبق للفريقين (حتا والإمارات) أن التقيا في 5 مواجهات سابقة بدوري المحترفين، حيث حقق حتا الفوز في 3 مباريات مقابل الخسارة في واحدة والتعادل في مباراة، وسجل هجوم حتا 10 أهداف، مقابل 9 أهداف استقبلتها شباكه.

أما المباراة الثانية، التي تقام غدا على إستاد آل نهيان بإمارة أبوظبي وفيها يتطلع الوحدة، الذي يحتل المركز الرابع برصيد 34 نقطة، إلى التقدم في الترتيب عندما يستقبل عجمان صاحب المركز الـ12 برصيد 17 نقطة، والذي يبحث عن الهروب من منطقة الخطر التي تحدق به.

وخسر الفريقان آخر مبارياتهما في الدوري، وتحمل المباراة بين الفريقين رقم 24 في تاريخ مواجهاتهما بدوري المحترفين، ويتفوق الوحدة بالفوز في 12 مباراة مقابل 6 لقاءات لعجمان، والتعادل 5 مرات.

وتستكمل المواجهات بعد غد بأربعة لقاءات، حيث يواجه خورفكان، الذي يمتلك 17 نقطة في المركز الحادي عشر، فريق بني ياس، الذي يمتلك 19 نقطة، في المركز العاشر، على ستاد (صقر بن محمد القاسمي).

وينشد كلا الفريقين الابتعاد أكثر من مناطق الخطورة والتقدم نحو مراكز الوسط. وفي ذات التوقيت، يستضيف البطائح، صاحب المركز السابع بـ25 نقطة، نظيره النصر، الذي يتواجد في المركز الخامس برصيد 31 نقطة، على ستاد (خالد بن محمد) بالشارقة.

ويمتلك البطائح سجلا مميزا بعدم الخسارة أمام النصر في 3 مواجهات، حيث فاز في مباراتين وتعادل في لقاء.

كما يستضيف نادي شباب الأهلي، الذي يحتل المركز الثاني بـ37 نقطة، فريق اتحاد كلباء، صاحب المركز التاسع برصيد 20 نقطة، على ستاد راشد بدبي.

ويسعى صاحب الأرض لتعويض خسارة القمة أمام النصر بالجولة الماضية، للتمسك بالأمل في المنافسة، متسلحا بسجل خال من الخسارة أمام ضيفه.

وتقابل الفريقان في 17 مواجهة بدوري المحترفين، ولم يحقق خلالها اتحاد كلباء أي فوز مقابل 11 انتصاراً لشباب الأهلي والتعادل في 6 مواجهات.

وفي قمة مرتقبة، يستقبل الشارقة نظيره الجزيرة، ورغم موقف كل فريق في جدول الترتيب وابتعادهما عن المنافسة على اللقب، إلا أن المباراة لا تزال تحظى بكل الاهتمام من قبل جماهير كل فريق؛ لرغبة كل ناد في تصحيح مساره وتحقيق الفوز في اللقاء.

ويتواجد الشارقة في المركز السادس برصيد 29 نقطة، بفارق 7 نقاط أمام الجزيرة، صاحب المركز الثامن.

27 مواجهة جمعت الشارقة والجزيرة في دوري المحترفين، حقق خلالها الجزيرة الفوز في 16 مباراة مقابل 4 انتصارات للشارقة وتعادل الفريقان في 7 مواجهات، كان آخرها التعادل 1 / 1 في الدور الأول.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة