Close ad

محافظ المنوفية يفتتح «الجامع الشرقي» في منوف بتكلفة تطوير 9.5 مليون جنيه |صور

19-4-2024 | 13:49
محافظ المنوفية يفتتح ;الجامع الشرقي; في منوف بتكلفة تطوير  مليون جنيه |صورمحافظ المنوفية يفتتح مسجد الجامع الشرقي بقرية العامرة بمنوف
المنوفية - إسراء قنديل

افتتح اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، مسجد "الجامع الشرقي" بقرية العامرة بمنوف، اليوم الجمعة، بعد انتهاء تجديده وتوسعته بالجهود الذاتية، بتكلفة بلغت 9.5 مليون جنيه.

موضوعات مقترحة

وأزاح محافظ المنوفية والحضور الستار عن اللوحة التذكارية للمسجد، وقدم المحافظ الشكر للقائمين علي هذا الصرح الديني، معرباً عن سعادته بافتتاح بيت من بيوت الله.

وأشار إلى  أهمية دور المساجد في مقاومة الفكر المتطرف والمتشدد وتجديد الخطاب الديني والعمل علي نشر الوسطية، مؤكداً مواصلة مسيرة التنمية الشاملة بالمحافظة لتحقيق المزيد من آمال وطموحات شعب المحافظة.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية، أنه خلال الفترة من أول يناير 2023 وحتى الآن بلغ عدد المساجد التي تم الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد والصيانة لها 46 مسجداً في المحافظة، وبتكلفة إجمالية تقارب 140 مليون جنيه، وذلك على نفقة الوزارة وبالجهود الذاتية.

حضر الافتتاح، محمد موسى نائب المحافظ، واللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد، والدكتور محمد عزت أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وفضيلة الشيخ صبري ياسين رئيس الاتصال السياسي والتواصل المجتمعي بوزارة الأوقاف، والمستشار محمد توفيق الجمل عضو مجلس الشيوخ، والدكتور عاصم قبيصى وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية، ووحيد عبد ربه رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة منوف، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والدينية والشعبية بالمحافظة.

وألقي الدكتور محمد عزت خطبة الجمعة تحت عنوان" معنى التاجر الصدوق ومنزلته"، مشيرا إلى أن الصدق صفة المتقين وطريق الفائزين، وللصدق مجالات متعددة في القول والعمل من أهمها الصدق في البيع والشراء وسائر المعاملات المالية.

وأوضح أن التاجر الصدوق هو الذي يتحلى بالصدق والسماحة ومكارم الأخلاق وحسن المعاملة بيعاً وشراءً، لا يغش ولا يخدع ولا يستغل ولا يخون ولا يحتكر، مستشهداً بقول نبينا "رحم الله رجلاً سمحاً إذا باع وإذا اشترى وإذا اقتضى "، ويقول " ألا أخبركم بمن يحرم على النار أو بمن تحرم عليه النار ، على كل قريب هين سهل".

وأكد أن من صفات التاجر الصدوق، الوطنية الصادقة فالتاجر الوطني الحكيم ينطلق في معاملاته من التزام ديني وشعور إنساني لذلك فهو يبتعد عن كل صور الجشع والغش والاحتكار والاستغلال.


..

..

..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة