Close ad

مراسل القاهرة الإخبارية في بيروت: أي توتر بين إسرائيل وإيران ينعكس على الجبهة الجنوبية اللبنانية

19-4-2024 | 10:19
مراسل القاهرة الإخبارية في بيروت أي توتر بين إسرائيل وإيران ينعكس على الجبهة الجنوبية اللبنانيةلبنان

قال أحمد سنجاب ، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في بيروت، إن أي توتر في المنطقة سواء بين إسرائيل وإيران ينعكس بشكل أساسي على الجبهة الجنوبية اللبنانية، التي كانت في أشد وأصعب حالاتها على مدار الأيام الثلاثة الماضية.

موضوعات مقترحة

وأضاف "سنجاب"، خلال مداخلة، أن الجبهة الجنوبية اللبنانية اشتعلت أمس عبر سلسلة من العمليات التي نفذها حزب الله تجاه أهداف عسكرية إسرائيلية، وعمليات القصف الإسرائيلي التي استهدفت عدة مناطق في الجنوب اللبناني وتحديدا القطاع الشرقي، الذي استخدم لتنفيذ عدة عمليات نوعية غير مسبوقة من الأراضي اللبنانية باتجاه أهداف عسكرية إسرائيلية.

ولفت أن الغارات الإسرائيلية استهدفت عدة مناطق مثل منطقة الخيام وكفر كلا، ومناطق من القطاع الأوسط مثل "عيترون" والقطاع الغربي مثل "الناقورة" و "علم الشعب" وغيرها من المناطق، بالتالي الجبهة مشتعلة على مدار الأيام القليلة الماضية، وهناك عودة لسلسلة وسياسية الاغتيالات التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ الأول من أمس.

وأوضح أن عودة هذه السياسة ربما كانت لها تداعيات كبيرة في الجبهة الجنوبية اللبنانية مما أدى لتنفيذ عمليات نوعية من قبل حزب الله لأول مرة مثل استهداف منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلي ومنظومة القبة الحديدية في قاعدة "بيت هلل" في الجهة المقابلة للقطاع الغربي من الجنوب اللبناني.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة