Close ad

الدوري الألماني.. ليفركوزن في امتحان دورتموند للمحافظة على سجله المثالي

19-4-2024 | 10:11
الدوري الألماني ليفركوزن في امتحان دورتموند للمحافظة على سجله المثاليباير ليفركوزن
أ ف ب

ستكون رحلة باير ليفركوزن المتوج حديثًا بطلا للدوري الألماني في كرة القدم إلى بوروسيا دورتموند الأحد ضمن المرحلة الثلاثين أكبر عقبة أمام تحقيق موسم مثالي في البوندسليجا وهو آمر غير مسبوق.

موضوعات مقترحة

لم يخسر ليفركوزن اي مباراة هذا الموسم، فحقق 25 فوزا و4 تعادلات في 29 مباراة. وفي جميع المسابقات، وصل الفريق إلى 44 مباراة متتالية دون هزيمة هذا الموسم.

وعلى الرغم من تتويج ليفركوزن باللقب المحلي للمرة الأولى منذ أن أبصر النور قبل 120 عاما، الأحد الماضي بفوزه الساحق على ضيفه فيردر بريمن 5-0، إلا أن فريق المدرب الاسباني شابي ألونسو يضع نصب عينيه تحقيق العديد من الأرقام القياسية.

لا يزال الفريق يبحث عن ثلاثية لافتة بعد التأهل إلى نهائي كأس ألمانيا ونصف نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليج).

وحده بايرن ميونيخ النادي الألماني الوحيد الذي فاز بالثلاثية، وفعل ذلك مع دوري أبطال أوروبا بدلاً من الدوري الأوروبي عامي 2013 و2020.

ولم يمر حتى بايرن ميونيخ بموسم في الدوري دون خسارة، مما يعني أن رجال ألونسو على بعد خمس مباريات من تحقيق إنجاز فريد من نوعه.

يملك ليفركوزن حاليًا 79 نقطة، ويمكنه أيضًا كسر الرقم القياسي لعدد النقاط في الدوري على الإطلاق والبالغ 91 نقطة والذي حققه بايرن في موسم 2012-2013.

من بين مباريات ليفركوزن المتبقية في الدوري، فإن مواجهة دورتموند خارج أرضه تمثل أكبر عقبة أمام تحطيم هذه الأرقام القياسية.

ويستضيف ليفركوزن أيضًا شتوتغارت صاحب المركز الثالث في الأسبوع التالي، لكن دورتموند يقدم عروضًا هجومية رائعة على أرضه، خاصة بعد فوزه على أتلتيكو مدريد الإسباني 4-2 الثلاثاء عندما بلغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وعلى الرغم من استمرار الاحتفالات بإحراز اللقب التاريخي قال ألونسو الأربعاء إنه لا يخشى أن يتراجع مستوى فريقه "لقد تناولنا القليل من الجعة ولكن ليس الكثير منها".

وأضاف "اللاعبون لم يعطوني أي سبب للشك فيهم. لدينا العطش والرغبة في الاستمرار دون توقف".

وبالفعل حافظ ليفركوزن على سجله خاليا من الهزائم في جميع المسابقات هذا الموسم بانتزاعه التعادل من وست هام الانجليزي 1-1 الخميس في لندن بعد أن تغلب عليه 2-صفر ذهابا وبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي.

ويحتل دورتموند المركز الخامس خلف لايبزيج الذي يحتل المركز الرابع الأخير المضمون للعب دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. لكن نتائج دورتموند وبايرن ميونيخ في دوري الأبطال عززت من حظوظ ألمانيا في الحصول على مركز خامس مؤهل الى المسابقة القارية الأهم الموسم المقبل.

فقد ضرب دورتموند موعدا مع باريس سان جرمان الفرنسي في نصف النهائي وكذلك فعل العملاق البافاري حيث سيواجه منافسا من العيار الثقيل هو ريال مدريد.

 لاعب تحت المجهر 

حصل مهاجم شتوتجارت الغيني سيرهو جيراسي على جائزة لاعب الشهر في الدوري الألماني في مارس الماضي وذلك للمرة الثانية هذا الموسم.

بدأ الموسم برصيد 10 أهداف مذهلة في خمس مباريات، قبل يتعرض إلى الإصابة وغاب عن جزء من الموسم أثناء مشاركته في كأس الأمم الإفريقية.

عاد في فبراير وسجل في مبارياته الست الأخيرة ووضع شتوتغارت في طريقه للعودة إلى دوري أبطال أوروبا.

وسجل جيراسي 25 هدفا في 23 مباراة هذا الموسم، وهو يحتل المركز الثاني على لائحة الهدافين خلف مهاجم بايرن ميونيخ الدولي الانجليزي هاري كين الذي سجل 32 هدفا في 29 مباراة.

 إحصائيات وأرقام 

79- هو عدد نقاط باير ليفركوزن قبل خمس مباريات متبقية. وأنهى بايرن ودورتموند الموسم الماضي برصيد 71 نقطة بعد 34 مباراة، وفاز الفريق البافاري باللقب بفارق الأهداف.

0- لم يسبق لأي فريق أن خاض موسمًا كاملا في الدوري الألماني دون هزيمة.

4- أربعة أندية فقط هي بايرن ميونيخ، وبوروسيا مونشنجلادباخ وشتوتغارت ودورتموند حصلت على نقاط من ليفركوزن هذا الموسم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: