Close ad

رئيس بعثة جامعة الدول العربية بالأمم المتحدة: قمنا بجهود كبيرة لمنح فلسطين العضوية الكاملة بالمنظمة الدولية

19-4-2024 | 09:56
رئيس بعثة جامعة الدول العربية بالأمم المتحدة قمنا بجهود كبيرة لمنح فلسطين العضوية الكاملة بالمنظمة الدوليةجامعة الدول العربية
أ ش أ

أعرب رئيس بعثة جامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة السفير ماجد عبد الفتاح عن أسفه من موقف الولايات المتحدة باستخدامها حق النقض الفيتو على مشروع قرار منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة. 

موضوعات مقترحة

وقال السفير ماجد عبد الفتاح -في تصريحات خاصة لقناة "القاهرة الإخبارية" اليوم الجمعة- إنه تم بذل جهود كبيرة للغاية لمنح فلسطين عضوية الأمم المتحدة الكاملة. 

وشدد على استمرار الجامعة العربية في جهودها وأنها لن تمل من العودة لمجلس الأمن الدولي، مبينا أنه سيتم التوجه للجمعية العامة للأمم المتحدة لدعم مطلب فلسطين في الحصول على العضوية كاملة.

وأكد أن فلسطين تتوافر بها كل مقومات الدولة، مبينا أن فلسطين قامت بأدوار كبيرة في العمل الدولي المشترك؛ حيث تم منحها صفة الدولة المراقب في الأمم المتحدة عام 2012 بعد المحاولة الأولى لضمها للعضوية في عام 2011، أصدرت الجمعية العام للأمم المتحدة قرارا باغلبية 138 صوتا بمنح فلسطين صفة الدولة المراقب مثلها مثل الاتحاد الأوروبي والفاتيكان. 

وأوضح أن الولايات المتحدة ترى أن انضمام فلسطين للأمم المتحدة يجب أن يكون في نهاية عملية السلام وليس في بدايته.. مشيرا إلى أن تصويت 12 دولة لصالح منح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة جاء نتيجة لمجهودات الدول العربية وجامعة الدول العربية. 

وكشف السفير ماجد عبد الفتاح أن هناك دولا دائمة العضوية في مجلس الأمن مثل فرنسا والصين وروسيا صوتت على مشروع القرار لصالح فلسطين. 

وأضاف أن هناك استمرارا في الجهود لتنفيذ القرار رقم 2728، مشددا أنه لا يمكن أن يصدر قرارا من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار ولا تلتزم به دولة دون أن تفرض عليها عقوبات. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة