Close ad

وزير خارجية الأردن يؤكد دعم بلاده لحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة

19-4-2024 | 04:37
وزير خارجية الأردن يؤكد دعم بلاده لحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلةوزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي
أ ش أ

أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، دعم ‫بلاده لحق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة وذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها ‫القدس‬ المحتلة، وعلى استمرار الأردن في جهوده لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع ‫غزة‬، وإيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لجميع أنحاء القطاع.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال لقائه المبعوث الخاص للرئيس الفلسطيني وعضو اللجنة التنفيذية ورئيس دائرة العلاقات الدولية في ‫منظمة التحرير الفلسطينية فلسطينية‬ زياد أبو عمرو، على هامش أعمال الجلسة المفتوحة لمجلس الأمن الدولي ‬ حول الأوضاع في الشرق الأوسط‬ بما في ذلك ‫القضية_الفلسطينية‬.

وفي السياق ذاته، التقى الصفدي على هامش أعمال الجلسة المفتوحة لمجلس الأمن‬ في ‫نيويورك‬، وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج الجزائري أحمد عطاف، في إطار التنسيق العربي إزاء تطورات الأوضاع في ‫غزة‬. 

وشدد الوزيران -طبقا لبيان وزارة الخارجية الأردنية - على ضرورة إطلاق تحرك دولي فوري وفاعل لوقف العدوان الإسرائيلي على القطاع، ووقف الحرب المستعرة عليه، وعلى ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لجميع أنحاء إلى القطاع. 

وثمن الصفدي الدور الذي تقوم به الجزائر، بصفتها عضواً غير دائم في مجلس الأمن للفترة، مؤكداً دعم المملكة ووقوفها إلى جانب الجزائر في جميع جهودها المستهدفة تحقيق الأمن والسلم الدوليين، وبما يخدم المصالح والقضايا العربية، وخاصة القضية الفلسطينية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: