Close ad

حفل تخرج لأقدم مدرسة تم تأسيسها في عصر الخديوي إسماعيل بقنا

18-4-2024 | 23:43
حفل تخرج لأقدم مدرسة تم تأسيسها في عصر الخديوي إسماعيل بقناالدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا
قنا -محمود الدسوقي

شهد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، مساء اليوم الخميس، احتفالية تخرج رياض أطفال مدرسة الراهبات الفرنسيسكانيات بمدينة قنا وسط أجواء مليئة بالفرحة والأمل والتفاؤل.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك بحضور وفاء رشاد مدير عام إدارة قنا التعليمية، والسير كاترينا ثروت مدير إدارة المدرسة وأسامة قدوس مصطفى مدير إدارة العلاقات العامة بالمديرية والقس مرقس سليمان راعى الكنيسة الكاثوليكية بقنا ،والقس بولس ألبير راعى كنيسة السيدة مريم العذراء بقنا ،وحسين سليمان مدير إدارة التعليم الخاص بادارة قنا ،ورضا رسلان نقيب معلمين بندر قنا ولفيف من القيادات التعليمية وأولياء أمور الطلاب. 

وأكد وكيل الوزارة على أهمية الأنشطة ودورها المحوري والهام في اكتمال شخصية الطالب وتحقيق التنافس الشريف بين الطلاب نحو تقديم أفضل ما لديهم من مواهب وأنشطة، مشيداً بمواهب الطلاب والطالبات المشاركين في الحفل والتي يجب الاهتمام بها وتنميتها وتطويرها لبناء شخصية قادرة على صناعة المستقبل.

وتناول الاحتفال مجموعة من الفقرات الفنية  الجميلة منها الفرعوني والصعيدي واستعراض عن التنمر واستعراض وطنى وغيرها من الاستعراضات التي أبدع أطفال الراهبات الفرنسيسكانيات في تقديمها ولاقت إشادة وإعجاب الحضور.

الجدير بالذكر، أن مدرسة الراهبات الفرنسيسكانيات ‎هى أولى المدارس في قنا ومن أقدم مدارس الصعيد ،حيث تم تأسيسها في عصر الخديوي إسماعيل. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: