Close ad

خبيرة: أمريكا تسعى لإحياء الناتو العربي.. وأذرع إيران مستهدفة

18-4-2024 | 22:43
خبيرة أمريكا تسعى لإحياء الناتو العربي وأذرع إيران مستهدفةإيران

قالت الدكتورة هبة جمال الدين، الأستاذ بمعهد التخطيط القومي، والخبيرة في الشئون الإسرائيلية، إن إسرائيل أكدت أن من مصلحتها عدم امتلاك إيران السلاح النووي، مشددة على أن تل أبيب تضغط بقوة على المجتمع الدولي لوقف منظومة السلاح النووي لطهران.

موضوعات مقترحة

أضافت الدكتورة هبة جمال الدين، خلال لقائها مع الإعلامي مصطفى بكري، عبر برنامج حقائق وأسرار المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك تباينا في الموقف الأمريكي بشأن إيران وطريقة التعاطي مع الموقف الإيراني سواء في البرنامج النووي أو ما قامت به تجاه إسرائيل بعد استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق، لافتة إلى أن أذرع إيران في المنطقة تخدم أهدافها خاصة في حزب الله، وسيكون هناك استهداف للحوثيين وحزب الله في الفترة المقبلة سواء من إسرائيل أو أمريكا.

وأشارت الدكتورة هبة جمال الدين، الأستاذ بمعهد التخطيط القومي، أن هناك سعيا أمريكيا لإحياء الناتو العربي، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى لتمرير صيغة جديدة للأمن الإقليمي تشمل إسرائيل.

ونوهت الدكتورة هبة جمال الدين، الخبيرة في الشئون الإسرائيلية، بأن النظام المقترح للدفاع الإقليمي يشمل تعاون استخباراتي ودفاع مشترك، مضيفة أن إسرائيل درست شكل التكوين العرقي والديمغرافي في الدول العربية.
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة