Close ad

"التكافل في المجتمع" ضمن فعاليات توعوية لقصور الثقافة بالغربية

18-4-2024 | 21:18
 التكافل في المجتمع  ضمن فعاليات توعوية لقصور الثقافة بالغربية التكافل في المجتمع ضمن فعاليات توعوية لقصور الثقافة بالغربية
مصطفى طاهر

شهدت مكتبة دار الكتب بمدينة طنطا، اليوم الخميس، محاضرة توعوية بعنوان "التكافل في المجتمع"، وذلك ضمن الفعاليات التثقيفية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج وزارة الثقافة.

موضوعات مقترحة

في كلمته، شرح سمير مهنا، وكيل وزارة الإعلام الأسبق بمحافظة الغربية معنى التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع، كما تناول عددا من المفاهيم والنقاط الخاصة بموضوع اللقاء حول أهمية التعاون والتضامن، والعدالة الاجتماعية.

وأشار "مهنا" أن التكافل الاجتماعي له الكثير من الصور، منها الدعم النفسي، وأيضا التكافل العلمي، موضحا أن التعليم هو أحد الحقوق الأساسية للإنسان، وتناول أيضا صور التكافل الاقتصادي وسبل الاستغلال الأمثل لثروات المجتمع.

جاء هذا ضمن فعاليات ثقافة الغربية المنفذة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، شهدت عددا من المواقع الثقافية تنفيذ فعاليات وأنشطة متنوعة من بينها ورشة رسم للأطفال بقصر ثقافة الطفل، ومحاضرة توعوية عن دور الدولة في مكافحة تجارة المخدرات، والتي أقيمت ببيت ثقافة كفر الزيات.

كما قدمت مكتبة كفر حجازي ورشة رسم للأطفال.


..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة