Close ad

"تحليل الدراما التليفزيونية" و"الكتاب بين جوتنبرج وزوكربرج" في فعاليات جمعية مصر الجديدة

18-4-2024 | 20:54
 تحليل الدراما التليفزيونية  و الكتاب بين جوتنبرج وزوكربرج  في فعاليات جمعية مصر الجديدةالدكتور نبيل حلمي
مصطفى طاهر

قال الدكتور نبيل حلمى، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة إن الصروح الثقافية التابعة للجمعية سوف تستأنف أنشطتها المجتمعية بعد إجازة عيد الفطر المبارك بحزمة من الفعاليات والتى تأتي استكمالا لأنشطة شهر أبريل الجاري.

موضوعات مقترحة

حيث تستأنف اعتبارا من مساء اليوم الخميس 18 أبريل في مكتبة المستقبل بندوة حول تحليل الدراما التليفزيونية للكاتب والباحث ألاكاديمي والناقد الفني الدكتور عمر توفيق، والتى تدور محاورها عن: ما هي الدراما التليفزيونية؟ نشأة الدراما التليفزيونية وتطورها، عناصر الدراما التليفزيونية، قراءة الدراما التليفزيونية، تحليل الدراما التليفزيونية.

كما أكد الدكتور نبيل حلمى أن مكتبة مصر الجديدة العامة تنظم في الخامسة من مساء غد الجمعة 19 أبريل ندوة بعنوان "الكتاب بين جوتنبرج وزوكربرج" من تأليف الكاتب والباحث جون نوتون، وهو بروفيسور معروف ومتخصص في مجال التكنولوجيا، الكتاب هو مقارنة بين جوتينبرج مخترع الطباعة (1398م- 1468م)، وزوكربرج مؤسس موقع فيسبوك.

مشيرا إلى أن الندوة تأتى مواكبة لليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف، وذلك بالتعاون مع لجنة الثقافة الرقمية بالمجلس الأعلى للثقافة، ويتحدث في الندوة كل من الدكتور محمد خليف استشاري تحول رقمي، مقرر لجنة الثقافة الرقمية بالمجلس الأعلى للثقافة، والمهندس زياد عبد التواب، والدكتور محمد  حجازى، والمهندس محمد عبد المعطى أعضاء باللجنة.

وأضاف حلمى أن مكتبة مصر الجديدة للطفل سوف تعقد  في الساعة الواحدة والنصف من ظهر غد الجمعة ندوة أون لاين بعنوان "غرس القيم والأخلاق"، والتى تتناول أهمية غرس منظومة القيم في المجتمع، حيث تعد من أهم أركان بناء الوعي الأخلاق الفاضلة فضلا عن أنها من أهم ركائز قيام الحضارات، كما أن استقرار الدول يعود إلى مدى تمسكها بالقيم النبيلة والأخلاق الحميدة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة