Close ad

تجديد عقود وصفقات جديدة.. ميركاتو أندية الدوري بدأ مبكرًا

18-4-2024 | 22:45
تجديد عقود وصفقات جديدة ميركاتو أندية الدوري بدأ مبكرًانادى زد
مجلة الأهرام الرياضى
مجلة الأهرام الرياضى نقلاً عن

مع تزايد وتيرة واشتعال مباريات الدوري، وإقامة المؤجلات والصراع فى القمة والقاع.. بدأت الأندية بالتوازى مع هذه السخونة فى ترتيب البيت من الداخل سواء بإبرام اتفاقات مع لاعبيها للاستمرار والحفاظ على الاستقرار، أو خطب ود لاعبين جدد لتدعيم الصفوف بأفضل العناصر لتصحيح المسار أو لتأكيد الجدارة طبقًا لنتائج الموسم الحالى الذى تتبقى أمامه نحو 17 مباراة قبل انتصاف مبارياته رسميًا برغم بداية الجولة 18 رسميًا خلال هذا الأسبوع.

موضوعات مقترحة

تجديد العقود صداع فى رأس الدراويش

كثّف مسئولو الإسماعيلى من جهودهم لحسم ملف التجديد لعدد من نجوم الفريق الأول لكرة القدم، ممن تنتهى عقودهم بنهاية الموسم الجاري، ويخشى النادى رحيلهم بصورة مجانية.

وعلى مدار الأيام الماضية، مارست لجنة الكرة ضغوطًا كبيرة لإقناع الرباعى محمد فوزى ومحمد مخلوف ومحمد بيومى ومحمد دسوقي، بتجديد عقودهم وفقًا لسقف الرواتب بالنادي، والذى يتراوح بين 2-3 مليون جنيه سنويًا.

ويواجه الدراويش مأزقًا كبيرًا فى ملف تجديد عقود اللاعبين، خاصة مع امتلاك العناصر المميزة لعروض مالية أفضل، فضلاً عن صعوبة توفير بدائل مناسبة نظرًا للأزمة المالية التى يعيشها النادي، والتى فرضت نفسها بقوة خلال المواسم الأخيرة.

ويتمسك على أبوجريشة رئيس جهاز الكرة، بإمكانية إقناع اللاعبين بتمديد بقائهم مع النادي، مع تقديم وعود لهم بترضيتهم ماليًا مع أول انفراجة مالية تحدث للإسماعيلى خلال الفترة المقبلة.

الإسماعيلى خسر نقطتين ثمينتين فى سباق الدورى أمام فيوتشر فى المباراة المؤجلة من الجولة العاشرة، حيث تعادل معه بهدف لكل منهما وسط جدل تحكيمى كبير، ليواصل احتلال المركز الـ14 فى جدول الدوري، ويعانى الهبوط، برغم أن الجماهير تفاءلت خيرًا بعد الفوز الذى تحقق على سموحة فى الجولة 17.

الرمادى يرسم خريطة ميركاتو سيراميكا

طلب أيمن الرمادى المدير الفنى لفريق سيراميكا كليوباترا من مسئولى النادي، تدعيم الفريق بأكثر من لاعب فى عدة مراكز، استعدادًا لميركاتو الانتقالات الصيفية المقبلة.

الرمادى استقر على أن يتم تدعيم الفريق بحارس مرمى وقلب دفاع وظهير أيسر ولاعب وسط ومهاجم صريح، فى ظل البحث عن تحسين جودة المراكز والوصول إلى مستويات أفضل بالموسم الجديد.

وجاءت ترشيحات المدير الفنى لسيراميكا فى ظل توقعاته برحيل أكثر من لاعب نتيجة تلقى عروض مغرية، وعلى رأسهم محمد بسام حارس الفريق، وأحمد ياسر ريان رأس الحربة، وكذلك تأكد عودة الثنائى أحمد قندوسى ومحمد شكرى إلى النادى الأهلي.

سيراميكا لا يزال يعانى فنيًا حيث سقط فى فخ التعادل أمام المصري، ليصل رصيده إلى 23 نقطة، ويواصل سلسلة فقد النقاط حيث خسر 7 منها خلال المباريات الثلاث السابقة، بالهزيمة من سموحة، ثم التعادل مع زد، والمصري.

بيراميدز يتحرك لضم شريف

بدأ نادى بيراميدز فى التحرك بشكل مبكر لحسم عدد من الصفقات الخاصة بالموسم الجديد، بناء على رغبة الجهاز الفنى للفريق، وفى إطار سياسة النادى باستقطاب العناصر المميزة.

وكثّف مسئولو النادى السماوى من المفاوضات مع وكيل محمد شريف مهاجم الخليج السعودى للحصول على خدماته، مع قرب رحيله عن فريقه بنهاية الموسم الجاري.

ورغم ميول شريف التى أعلنها فى وقت سابق بأنه يمنح الأولوية للنادى الأهلي، فإن وسطاء بيراميدز، دخلوا فى مفاوضات قوية اعتمادًا على الراتب الكبير وفرصة المشاركة بصورة أساسية، على خلاف الوضع داخل القلعة الحمراء.

بيراميدز يقدم مستوى رائعًا خلال المباريات الأخيرة فى الدوري، ويحقق نتائج ممتازة، آخرها الفوز على المقاولون بهدفين ليؤمم الصدارة برصيد 32 نقطة، وأمامه مباراتان قبل انتصاف الجدول، حيث يلتقى مع الأهلى وسموحة.

زد يفتح مزادًا لبيع زيكو

قرر نادى زد تأجيل جميع العروض الخاصة بمصطفى زيكو لاعب وسط الفريق، بعد أن ترشح بقوة للانتقال إلى أحد القطبين الأهلى والزمالك بداية من الموسم المقبل.

واستقر الحال داخل إدارة نادى زد على أن يكون هناك مزاد لبيع اللاعب لأعلى سعر، فى إطار سياسة الاستثمار التى يتبعها النادي.

وبخلاف اهتمام القطبين، يدرس مسئولو زد إمكانية تسويق اللاعب خارجيا فى ظل العلاقات القوية بين إدارة النادي، والعديد من الأندية الأوروبية، وتبادل الخبرات والمشاركة فى بطولات الناشئين بالفترة الماضية.

وقدّم زيكو مستويات مميزة للغاية خلال الفترة الماضية، ونجح فى وضع نفسه بين أفضل لاعبى خط الوسط بالدورى المصري.

زد أنهى مبارياته فى الدور الأول، حيث يحتل المركز الخامس برصيد  24 نقطة، وأنهى آماله فى احتلال أحد المراكز الاربعة الأولى المؤهلة للبطولات الأفريقية.

إنبى يحصّن يوسف لبيب من العروض

حرص أيمن الشريعى رئيس نادى إنبى على عقد جلسة خاصة مع يوسف لبيب، مهاجم الفريق الشباب، بعد أن تألق بشدة خلال مباراة فريقه ضد الأهلى وسجل هدفين قادا فريقه للتعادل مع الفريق الأحمر.

وطلب الشريعى من اللاعب التركيز الشديد فى الفترة المقبلة، وأن يستمر فى تقديم أفضل ما لديه للانضمام للمنتخب الوطني، ومن بعدها الحصول على فرص احتراف فى الدوريات الأوروبية.

وأكد رئيس النادى البترولى للاعب أن هناك اتجاهًا لتعديل عقده وزيادته ماليًا، باعتباره من العناصر الواعدة، وأن النادى لن يقف فى طريقه، ولكن بشرط الالتزام الشديد وعدم الانسياق وراء عروض وكلاء اللاعبين لتسويقه بعيدًا عن النادي.

إنبى يحتل المركز الثانى فى الجدول بعد بيراميدز، ولديه آمال عريضة فى خسارة منافسيه فى مبارياتهم المؤجلة، من أجل الاستمرار فى المربع الذهبى والعودة إلى أفريقيا.

تغييرات شاملة فى المصري

جاء التعادل الأخير مع سيراميكا فى المباراة المؤجلة من الجولة العاشرة لتشعل نيران الغضب فى بورسعيد بعدما فقد الفريق كل آماله من أجل العودة إلى الحلبة الأفريقية باحتلال أحد مراكز المربع الذهبي، حيث تجمد رصيده عند 28 نقطة، خلف إنبى الذى يفضله فى فارق الأهداف.

المصرى لم تتبق له أى مباريات مثل إنبي، لكن فى حال خسارة منافسيه فى المربع الذهبى بلقاءاتهم المؤجلة، سيكون خامسًا بعد إنبى الذى يتفوق فى عدد الأهداف مثلما ذكرنا.

عدم وجود فرصة أفريقية أمام المصري، أشعل الأوضاع داخل النادى وباتت هناك مطالبات بضرورة استمرار عقد ميركاتو صيفى قوي، بل وصل الأمر إلى الجهاز الفنى حيث تردد أن على ماهر ربما لن يكمل المهمة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة