Close ad

سيناريو تخيلي للدور الأول للدوري.. بيراميدز والأهلي والزمالك وإنبي فرسان المربع الذهبي

18-4-2024 | 22:41
سيناريو تخيلي للدور الأول للدوري بيراميدز والأهلي والزمالك وإنبي فرسان المربع الذهبيالأهلي وبيراميدز - صورة أرشيفية
مجلة الأهرام الرياضى
مجلة الأهرام الرياضى نقلاً عن

​انتصفت مسابقة الدورى بنسختها 65 فقط على الورق، لكن فعليًا لاتزال هناك العديد من المؤجلات التى تصل إلى 17 مباراة، لا بد من إقامتها حتى تصل المسابقة إلى منتصفها بالتمام والكمال.. لكن مع ظروف المباريات الأفريقية، ومشاركة الأهلى والزمالك، وقبلهما بيراميدز وفيوتشر، اللذان خرجا من دورى الأبطال والكونفيدرالية، فإن الأمور لم تحسم فى جدول الدورى الذى لايزال يعانى أزمة عند تحديد المراكز الأولى التى على إثرها يستطيع اتحاد الكرة إرسال أسماء الفرق الأربعة التى تشارك فى بطولات الكاف.

موضوعات مقترحة

ولأن اتحاد الكرة اتفق مع الأندية رسميًا على أن يتم الاعتماد على الدور الأول فى تحديد كل ما يتعلق بالدورى سواء فى القمة أو القاع، أو تحديد بطل الدورى أو الهابطين، وهكذا، فإنه لابد من استكمال هذه المؤجلات حتى يتم إقرار ذلك رسميًا.

اتحاد الكرة يراهن على أن الكاف لن يطلب تحديد الفرق المشاركة فى بطولاته قبل منتصف يوليو، مثلما حدث الموسم الماضي، حيث كان آخر موعد لتلقى أسماء الفرق المشاركة هو 30/6/2023، وتم التمديد لمصلحة اتحاد الكرة، فوصل إلى 15 من يوليو، وتم على إثر ذلك اختيار الأهلى وبيراميدز للمشاركة فى بطولة دورى أبطال أفريقيا والزمالك وفيوتشر فى الكونفيدرالية، حيث يحدد الكاف شروط المسابقة وفقًا للمسابقات المحلية التى لم تكتمل على أن يتم إرسال الفرق المشاركة وفق المعايير المحددة فى الاتحاد المصرى وباقى الاتحادات.

ولأن المسابقات تعانى عدم الانتظام منذ عدة سنوات، فقد دأب الاتحاد على إبلاغ الأندية قبل بداية كل موسم بأنه فى حال عدم إنهاء المسابقة قبل موعد إرسال الأندية المشاركة إلى الكاف سيتم الرجوع لترتيب الدور الأول ببطولة الدوري.

لا يزال هناك متسع من الوقت قبل مواعيد الكاف سواء الرسمية أو عند التمديد، لكن الأزمة قائمة فى جدول الدورى لأنه مع استمرار المسابقة وإقامة الجولات التالية مثل 18و19 وغيرهما فى الأيام المقبلة، فإن هناك عدة فرق لم تكمل مبارياتها، وتم تحديد مواعيد لها فى ظل استمرار مشاركة الأهلى والزمالك فى بطولات أفريقيا، وهما صاحبا النصيب الأكبر من هذه المؤجلات.

ملامح الدور الأول لن تكتمل بصورة نهائية طبقًا لجداول رابطة الأندية التى تشير إلى أن هناك مباراة بين الأهلى وبيراميدز، ستقام فى 12 يوليو المقبل، وأهميتها أنها بين فريقين يتنافسان على مراكز متقدمة طبقًا لما تبقى لهما من مباريات ونتائجهما خلال اللقاءات السابقة.

سيناريو الدور الأول

هل من الممكن أن تشهد المباريات المؤجلة مفاجآت، قد تؤدى إلى ظهور أسماء جديدة تشارك فى أفريقيا؟.. الإجابة عن السؤال تستلزم قراءة فى مؤجلات كل الفرق، وبناء على المستوى الفنى وقياسًا بالتاريخ، يمكن الوصول إلى نتائج تخيلية أو أقرب إلى المنطق، مما يجعل جدول الدورى لن يخرج عن التالي..

الأهلى:

رصيده الآن 21 نقطة، وأمامه 6 مباريات مؤجلة مع الاتحاد فى الجولة 9 وفاركو فى الجولة 11 والداخلية فى الجولة 12 والجيش فى الجولة 13 وبيراميدز فى الجولة 14 وفيوتشر فى الجولة 17.

الأهلى مرشح للفوز على فاركو والداخلية والجيش والتعادل مع بيراميدز وفيوتشر، ليكون رصيده 35 نقطة.

الزمالك:

أمامه 4 مباريات فى الدور الأول حيث يلتقى مع سيراميكا من الجولة 11 وفاركو الجولة 12 والجيش الجولة 16 وبلدية المحلة الجولة 17.

الزمالك لديه 18 نقطة وباعتبار فوزه فى المباريات الأربع يصل إلى 30 نقطة.

بيراميدز:

يحتل الآن قمة الترتيب برصيد 32 نقطة وأمامه مباراتان مع سموحة فى الجولة 11 والأهلى فى الجولة 14 ومرشح للفوز على سموحة والتعادل مع الأهلي، ليصل رصيده إلى 36 نقطة.

فيوتشر:

رصيده الآن 21 نقطة وأمامه مباراتان مع الجونة والأهلي، فى حالة الفوز على الجونة والتعادل مع الأخير سيكون رصيده 25 نقطة.

الجيش:

رصيده الحالى 21 نقطة وأمامه مباراتان مع الأهلى والزمالك وفى حالة خسارته فيهما سيتجمد رصيده عند هذا الرقم.

فاركو:

رصيده 12 نقطة.. ويلتقى مع الأهلى والزمالك، وفى حالة خسارته سيجمد رصيده عند هذا الرقم.

مباراة واحدة لهؤلاء:

هناك مباراة واحدة متبقية لكل من الاتحاد(27 نقطة) وستكون مع الأهلى، وفى حال خسارته سيتوقف رصيده عند هذا الرقم، والأمر نفسه مع سيراميكا صاحب الـ23 نقطة، ويلتقى مع الزمالك المرشح للحصول على النقاط الثلاث لتجمد رصيده عند هذا الرقم.

والأمر نفسه مع الجونة الذى يلتقى مع فيوتشر ومرشح للخسارة ليتجمد رصيده عند 22 نقطة، وكذلك سموحة الذى سيلاقى المصير نفسه مع بيراميدز ورصيده 22 نقطة، وكذلك الداخلية مع الأهلى ورصيده 9 نقاط فقط.

الترتيب الأخير:

الترتيب الأخير.. يشير للتالى:

  1. بيراميدز 36 نقطة
  2. الأهلى 35 نقطة
  3. الزمالك 30 نقطة
  4. إنبى 28 نقطة
  5. المصرى 28 نقطة
  6. الاتحاد 27 نقطة
  7. فيوتشر 25 نقطة
  8. زد: 24 نقطة
  9. سيراميكا 23 نقطة
  10. الجونة: 22 نقطة
  11. سموحة: 22 نقطة
  12. الجيش: 21 نقطة
  13. البنك: 18 نقطة
  14. الإسماعيلي: 18 نقطة
  15. البلدية: 16 نقطة
  16. المقاولون: 12 نقطة
  17. فاركو: 12 نقطة
  18. الداخلية: 9 نقاط

هذا السيناريو التخيلى والترتيب بناء عليه، يرشح بيراميدز والأهلى للمشاركة فى دورى أبطال أفريقيا والزمالك وإنبى فى الكونفيدرالية، ومن الممكن أن يتغير كل ذلك طبقًا للنتائج الفعلية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة