Close ad

أغلق خسارة القمة ويستعد لمواجهة مازيمبي.. خطة الأهلي للخروج من جحيم لوبومباشى

18-4-2024 | 22:37
أغلق خسارة القمة ويستعد لمواجهة مازيمبي خطة الأهلي للخروج من جحيم لوبومباشىالأهلي
مجلة الأهرام الرياضى
مجلة الأهرام الرياضى نقلاً عن

أغلق فريق الكرة بالنادى الأهلى صفحة مباراة القمة أمام الزمالك بما حملته من إيجابيات وسلبيات، استعدادًا لرحلة الكونغو، ومواجهة فريق مازيمبى فى ذهاب الدور نصف النهائى من دورى أبطال أفريقيا.

موضوعات مقترحة

وحملت رحلة الجحيم إلى مدينة لوبومباشى معاناة كبيرة فى ظل ساعات السفر الطويلة، فضلا عن الأجواء المحيطة باللقاء من غيابات وصعوبات عديدة أحاطت بالفريق قبل السفر.

حالة طوارئ

رفع مارسيل كولر المدير الفنى للفريق حالة الطوارئ بين اللاعبين، ورفع درجات الاستعداد النفسي وطي صفحة الخسارة عقب مباراة القمة، والتركيز بشدة فى الموقعة الصعبة أمام الفريق الكونغولى على ملعبه فى توقيت حار للغاية.

كولر اجتمع مع اللاعبين عقب المباراة وأكد لهم بشكل صريح على ضرورة طى الصفحة تمامًا، خاصة أنها مباراة بثلاث نقاط فى مسابقة طويلة، تحمل العديد من الفرص للمكسب والخسارة والمشوار مازال ممتدًا بها، بخلاف الحال بالنسبة لمباراة مازيمبى التى تمثل أهمية أكبر.

وشدد المدير الفنى السويسرى للاعبين على أن لقاء الذهاب يحمل أهمية كبيرة من أجل تحقيق نتيجة إيجابية تساعد الفريق فى مهمته بلقاء العودة، وتمنح مؤشرات قوية على إمكانية التأهل إلى النهائي.

رحلة العذاب

رحلة عذاب شاقة لمدة 7 ساعات طيران متواصلة، سبقتها ساعتان من التجمع فى مطار القاهرة، وأعقبها ساعات من الانتظار لإنهاء إجراءات الوصول والانتقال إلى فندق الإقامة فى مدينة لوبومابشى معقل فريق مازيمبي.

بخلاف طول رحلة الطيران الشاقة كما كان مقررًا لها اليوم الأربعاء، كان الفريق على موعد مع أجواء حارة ونسبة رطوبة مرتفعة للغاية، فضلا عن تحذيرات مشددة بسبب الإجراءات الوقائية نتيجة انتشار بعض الأمراض عن طريق لدغات البعوض والحشرات.

وواجه الفريق صعوبات بالغة بخصوص الإقامة بسبب سوء الخدمات فى الفندق، مما اضطر النادى إلى اصطحاب طباخ خاص بعد رحيل الدكتور إيهاب على استشارى التغذية الرياضية.

تقارير طبية

حرص كولر على عقد عدة جلسات مع الدكتور أحمد جاب الله رئيس الجهاز الطبي، للحصول على تقارير وافية ومحدثة عن موقف اللاعبين المصابين والعائدين من الإصابات، خاصة مع إقامة المباراة على ملعب أرضيته من النجيل الصناعى.

المدير الفنى تابع موقف محمد الشناوى وإمام عاشور وياسر إبراهيم، فضلا عن مروان عطية وحسين الشحات وأليو ديانج.

وأكد كولر لجاب الله ضرورة عدم المجازفة بالسماح لأى لاعب بالمشاركة فى المباريات قبل التأكد من تعافيه تمامًا، خاصة أن الفريق أمامه فرصة لتعويض أى نتيجة بمباراة العودة، ولكن تفاقم الإصابات لا يمكن تعويضه بأى حال من الأحوال.

عقدة الأندية

تقام المباراة فى الثالثة عصرًا على ملعب يعتبر عقدة للأندية المصرية، بعد فشل تحقيق الفوز عليه فى العديد من المواجهات التى استضافها الملعب الذى يتسع لحوالى 18 ألف مشجع.

الأهلى تقابل مع مازيمبى 4 مرات.. الأولى كانت عام 2002 عندما فاز فى القاهرة بهدف نظيف، قبل أن يتعادلا بدون أهداف فى الكونغو، وفى المرة الثالثة عام 2012 فاز الأهلى بنتيجة 2-1، قبل أن يخسر فى الإياب بثنائية نظيفة.

ولم ينجح أى فريق مصرى من الزمالك والإسماعيلى وسموحة وبيراميدز فى تحقيق الفوز على مازيمبى بملعبه فى المباريات التى جمعت هذه الفرق معه ببطولات أفريقيا مما يجعل اللعب فيه بمثابة الجحيم بعد أن بات عقدة لكل الأندية المصرية.

مشوار الأهلي

افتتح الأهلى مشواره بالنسخة الحالية لدورى أبطال أفريقيا بتخطى عقبة سانت جورج الإثيوبى ذهابًا بثلاثية دون رد وإياباً برباعية دون رد، ثم حقق انتصارًا بثلاثية دون رد على ميدياما الغانى فى أول جولة من دور المجموعات باستاد السلام، ثم واجه يانج أفريكانز التنزانى فى ملعبه وتعادل بهدف لكل فريق ثم تعادل مع شباب بلوزداد الجزائرى سلبيًا فى القاهرة ثم واجه شباب بلوزداد بالجزائر وتعادل سلبيًا في الجزائر ثم واجه ميدياما الغانى وفاز عليه بهدف دون رد ثم فاز على يانج افريكانز التنزانى بهدف دون رد ليحتل صدارة مجموعته ثم فاز على سيمبا بهدف دون رد ذهابًا فى ربع نهائى البطولة، وبهدفين في العودة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة