Close ad

أزمة جديدة للجبلاية بطلها جمال علام.. البرتغالى فيتوريا يطالب بعقده كاملًا

18-4-2024 | 22:34
أزمة جديدة للجبلاية بطلها جمال علام البرتغالى فيتوريا يطالب بعقده كاملًاالبرتغالى فيتوريا
مجلة الأهرام الرياضى
مجلة الأهرام الرياضى نقلاً عن

رغم أن مجلس الجبلاية الحالى فى مرحلة الخريف، وتتبقى له أشهر قليلة ويرحل عن موقعه، وتتم الانتخابات عقب الدورة الأوليمبية القادمة، إلا أنه من الواضح أنهم يرفضون الرحيل دون ترك أزمة كبرى، تكبّد خزينة الاتحاد ملايين الدولارات.

موضوعات مقترحة

تلقى اتحاد الكرة إخطارًا رسميًا من محامى روى فيتوريا، بتقديم المدرب السابق للفراعنة شكوى ضد الجبلاية يطالب من خلالها بالحصول على كامل تعاقده مع الاتحاد، والذى يقترب من 4 ملايين و600 ألف دولار، وهو مبلغ ضخم إذا حصل المدرب على حكم به فستكون كارثة يتحملها جمال علام رئيس الاتحاد، ومن بعده وليد العطار المدير التنفيذي.

مجلس الجبلاية يتحمل أزمة فيتوريا من البداية بعدم وضع بند فى التعاقد يعفيه من دفع شرط جزائى فى حالة عدم تحقيق نتائج جيدة فى أمم أفريقيا، ليتحمل 600 ألف دولار قيمة الشرط الجزائى عقب إقالة المدرب، لكنه لم يكتفِ بذلك، وواصل ارتكاب الأخطاء التى تكبّد خزينة الاتحاد ملايين الدولارات.

قصة فيتوريا لم يكن بها أى أزمة، خاصة أن المدرب بعدما علم بقرار إقالته عقد جلسة فى فندق الإقامة مع وليد العطار المدير التنفيذى ووافق المدرب على تقسيط قيمة الشرط الجزائى البالغ 600 ألف دولار على ثلاثة أقساط، وسافر إلى بلاده وانتظر أن يتم تحويل القسط الأول له لكنه فوجئ بتجاهل تام من اتحاد الكرة.

ما أثار غضب المدرب أنه حاول أكثر من مرة التواصل مع وليد العطار، لكن الأخير لم يرد، ثم خرج جمال علام، رئيس الجبلاية بتصريحات أكد فيها أنه لن يدفع الشرط الجزائى لفيتوريا، والشئون القانونية بالجبلاية تبحث عن ثغرة فى تعاقد المدرب للتهرب من دفع الشرط الجزائي.

ربما لا يعلم جمال علام أن العصر الحالى تصل التصريحات فى ثوانٍ معدودة إلى كل أنحاء العالم، وهو ما حدث بالفعل، فاستشاط المدرب البرتغالى غضبًا واستشار محاميه الذى أكد له أنه يستحق الحصول على قيمة تعاقده كاملاً، خاصة أن اتحاد الكرة لم يفِ بالتزامه بدفع الشرط الجزائي.

وقام فيتوريا بتقديم شكوى رسمية ضد اتحاد الكرة بالفعل، وطالب بقيمة عقده كاملاً، وقتها حاول وليد العطار التواصل مع المدرب ورد على المدير التنفيذي، وأكد أنه سيواصل إجراءاته وإذا كان رجال الجبلاية يريدون التحدث فى هذا الأمر فعليهم التواصل مع محاميه فقط.

اتحاد الكرة وجد نفسه فى ورطة، وبدأ يستنجد بالشئون القانونية التى أكدت ضرورة دفع الشرط الجزائى للمدرب لكن بعد فوات الأوان.

وكيل المدرب: فوجئنا بتصريحات غريبة

أوضح كريم أبو سليمان وكيل روى فيتوريا أن البرتغالى سيتخذ الإجراءات القانونية بالكامل بسبب عدم حصوله على قيمة الشرط الجزائي.

وقال وكيل فيتوريا: "محامى المدرب أرسل إنذارًا لاتحاد الكرة وأصدر بيانًا بشأن مستحقاته المتأخرة".

وأضاف: الأمور واضحة، اتحاد الكرة توصل إلى اتفاق مع فيتوريا على جدولة الشرط الجزائي، لكنه لم يتقاضَ أى مبلغ طيلة الأشهر الماضية".

وأكمل: "العقود مُلزمة حتى النهاية، والكلام تغير، وفيتوريا تقبل قرار الجدولة أكثر من شهر وهو ما لم يتم حتى الآن".

وواصل: "فوجئنا بتصريحات من رئيس اتحاد الكرة بأن عقد فيتوريا لا يحتوى على شرط جزائي".

وختم: "سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بالكامل من محامى فيتوريا حال لم يحصل مستحقاته".

الاستنجاد بوزارة الشباب

علق جمال علام، رئيس اتحاد الكرة على أزمة فيتوريا، حيث قال: "تلقى الاتحاد المصرى بالفعل إنذارًا من محامى فيتوريا للمطالبة بالشرط الجزائى فى عقده الذى تم فسخه".

وأوضح أن الاتحاد ملتزم بالعقود التى أبرمها بدليل صرف الشرط الجزائى للمساعدين الأربعة للمدرب البرتغالي".

وكشف علام: "الشئون القانونية بالاتحاد أوضحت أن هناك بندًا فى التعاقد يسمح بالفسخ بدون شرط جزائي، وعلى هذا الأساس تم التصرف حيال تلك القضية".

وتابع: "أرسل الاتحاد العقد إلى وزارة الشباب والرياضة لدراسته مرة أخرى، ولو جاءت التوصية بدفع الشرط الجزائى فلن نمانع فى ذلك".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة