Close ad

ندوة "المدینة العربیة والتحول نحو المجتمع الذكي.. الآفاق والتحدیات" بمكتبة الإسكندرية

18-4-2024 | 20:49
ندوة  المدینة العربیة والتحول نحو المجتمع الذكي الآفاق والتحدیات  بمكتبة الإسكندريةندوة المدینة العربیة والتحول نحو المجتمع الذكي: الآفاق والتحدیات بمكتبة الإسكندرية
مصطفى طاهر

تنظم مكتبة الإسكندریة من خلال برنامج دراسات التنمیة المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفریقیة بقطاع البحث الأكادیمي ندوة "المدینة العربیة والتحول نحو المجتمع الذكي: الآفاق والتحدیات" للأستاذ الدكتور ولید رشاد؛ أستاذ علم الاجتماع بالمركز القومي للبحوث الاجتماعیة والجنائیة.

موضوعات مقترحة

يأتي ذلك یوم الثلاثاء الموافق 23 إبریل 2024 الساعة السادسة مساء بتوقیت القاھرة عبر الإنترنت.


تأتي الندوة استكمالاً لسلسلة ندوات "العلوم الاجتماعیة في عالم متغیر" والتي أطلقتھا مكتبة الإسكندریة في أغسطس الماضي بالتعاون مع مركز البحوث والدراسات الاجتماعیة بكلیة الآداب جامعة القاھرة. وتأتي في ظل تحول المدن العربیة إلى مدن ذكیة وانتشار استخدام تقنیات المعلومات والاتصالات وتكنولوجیا المعلومات والابتكارات الحدیثة في المدن بغرض تحسین جودة حیاة السكان فیھا.


يذكر أن الأستاذ الدكتور ولید رشاد مستشار وأستاذ علم الاجتماع بالمركز القومي للبحوث الاجتماعیة والجنائیة وله العدید من البحوث العلمیة القومیة في مجالات الذكاء الاصطناعي وتكنولوجیا المعلومات والتحول الرقمي واستخدام الذكاء الاصطناعي في مواجھة الأزمات والكوارث والتمكین الرقمي واستخدام الإنترنت وتحولات المجتمع الشبكي في مصر والزواج عبر الإنترنت في مصر.


وسوف یتم بث الندوة عبر زووم من خلال الرابط التالي:


https://zoom.us/j/97262964478?pwd=NHE2bDdvQjJSaGp4dDEyRU

MvZm9Idz09
zoom.us

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة