Close ad

تفاصيل الاحتفال بيوم التراث العالمي في مكتبة الإسكندرية

18-4-2024 | 19:40
تفاصيل الاحتفال بيوم التراث العالمي في مكتبة الإسكندرية تفاصيل الاحتفال بيوم التراث العالمي في مكتبة الإسكندرية
مصطفى طاهر

نَّظم متحف الآثار التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندریة احتفالية بمناسبة يوم التراث العالمي الذي يوافق ١٨ أبريل من كل عام.

موضوعات مقترحة

بدأت الاحتفالية بعرض تقديمي بعنوان: "یوم التراث العالمي.. بين المعنى والأھمية"، قدمته الأستاذة وفاء يحيى عبد العزیز؛ المعيدة بقسم الإرشاد السياحي بكلية السياحة والفنادق، جامعة الإسكندریة.

ناقشت فيه مع الحضور مفهوم التراث الثقافي ودرجاته، من الإرث العائلي حتى التراث العالمي، وتم تسلیط الضوء على أهمية  التراث في صحة ورخاء المجتمعات المحلیة، وكذلك في التنمیة السیاحیة والاقتصادية والتعاون الدولي.

كما ألقت الاحتفالیة الضوء على تصنيفات التراث الثقافي المختلفة بما في ذلك التراث المادي وغير المادي والطبيعي، وتم عرض طرق الحفاظ على هذا التراث للأجیال القادمة من خلال النقاش مع الحضور.

وقدمت الاحتفالية كذلك عرض شيق تحت عنوان: "إسكندرية في بالي" في ورشة عمل تفاعلية تثقيفية للتواصل مع الحضور، تهدف إلى تنمية الشعور بأهمية الحفاظ على التراث مع العرض والتعریف بأهم المناطق التراثیة والسیاحیة والأثریة بالإسكندریة؛ عن طریق عرض لنماذج من التراث السكندري في مختلف المجالات في شكل لعبة تثقیفیة مبنیة على نفس نمط ألعاب Trivia ،  ومن خلال الإجابة على الأسئلة المختلفة المطروحة بھا، والتي تتدرج في الصعوبة وصولاً للمستوى النھائي. تُغطي مراحل اللعبة میراث الإسكندریة الثقافي والحضاري والسیاحي والأثري بشكل ترفیھي مبسط.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: