Close ad

«الهجرة غير الشرعية.. الأسباب وآليات المواجهة» في ندوة إعلامية بالوادي الجديد | صور

18-4-2024 | 19:50
;الهجرة غير الشرعية الأسباب وآليات المواجهة; في ندوة إعلامية بالوادي الجديد | صور ندوة بعنوان الهجرة غير الشرعية.. الأسباب وآليات المواجهة بالوادي الجديد
الوادى الجديد خالد قريش

أعلنت أزهار عبد العزيز مدير عام مركز إعلام الخارجة بالوادى الجديد، أنه فى إطار حملة قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات، بتوعية الشباب والأسر بمخاطر الهجرة غير الشرعية تحت عنوان: "لا للهجرة غير الشرعية"، عقد مركز إعلام الخارجة، ندوة بعنوان: "الهجرة غير الشرعية.. الأسباب وآليات المواجهة" بحضور نخبة متخصصة من قيادات الوادى الجديد المعنية.

موضوعات مقترحة

قالت مدير إعلام الخارجة، إن الندوة بدأت بالأهداف المتمثلة في الحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية من خلال توعية الشباب والأسرة بمخاطرها وبالوسائل التى اتخذتها الدولة لمواجهتها من خلال إتاحة فرص العمل والتدريب وريادة الأعمال للشباب، وإبراز المخاطر التي يتعرض لها الشباب حال السفر بشكل غير رسمي، ومصطلح الهجرة بنوعية النظامية وغير النظامية.

تناولت الندوة، دور الدولة والأجهزة المنوطة بها للتصدى لهذه الظاهرة بتوفير فرص عمل حقيقية للشباب في كافة المجالات مع ضمان حقوق العمال لدى الشركات الخاصة وشركات قطاع الأعمال بمصر، وما تقدمه من دورات تدريبية تأهيلية للشباب تجوب القرى لتمكين الشباب من الحصول على فرص عمل حقيقية في مجالات مختلفة والدخول في سوق العمل والإنتاج والتسويق للمنتج النهائي ، ودور جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالمحافظة في تمهيد كافة العقبات التى تواجه المقبلين على المشروعات الصغيرة بدء من توفير المشورة وتحديد الأولويات ووضع الخطط ودراسات الجدوى والتمويل والتيسيرت اللازمة لنجاح تلك المشروعات.


..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة