Close ad

إقبال كبير على فعاليات قصور الثقافة بالفرافرة ضمن برامج التوعية التثقيفية | صور

18-4-2024 | 18:25
إقبال كبير على فعاليات قصور الثقافة بالفرافرة ضمن برامج التوعية التثقيفية | صورإقبال كبير على فعاليات قصور الثقافة بالفرافرة ضمن برامج التوعية التثقيفية
مصطفى طاهر

ضمن برامج وزارة الثقافة التوعوية، شهد مركز شباب النهضة بالفرافرة مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية خلال اليومين الماضيين، ضمن برنامج ثقافي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بمحافظة الوادي الجديد.

موضوعات مقترحة

تضمن اليوم الأول لقاء بعنوان "أهم إنجازات الدولة المصرية" تحدث خلاله عصام الدين كمال - رئيس قرية النهضة، عن الطفرة التي حدثت خلال العشرة سنوات الأخيرة في المجالات كافة، والتي تعكس مدى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

أعقب ذلك عرض فيلم تسجيلي، ثم توالت الفقرات الفنية وتضمنت اكتشاف مواهب في مجالات الشعر والغناء والتمثيل والإنشاد الديني، بجانب ورشة تنفيذ حقائب بالشبك للفنانة نسمة رضا.

واختتم اليوم مع باقة متميزة من الفقرات الاستعراضية المستوحاة من الفلكلور قدمتها فرقة التلقائيين للفن الشعبي بالفرافرة، نالت إعجاب الجمهور.

وشهد اليوم الثاني أمس الأربعاء عددا من الفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة بحضور ضياء مكاوي رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، وياسر محمود رئيس مركز ومدينة الفرافرة، وابتسام عبد المريد مدير عام ثقافة الوادي الجديد.

وأقيم لقاء بعنوان "مسيرة التنمية الشاملة" تحدث خلاله أحمد جمال عن دور الشباب في مسيرة التنمية، مشيرا إلى أن الدولة المصرية قوية بسواعد أبنائها.

كما شهد اليوم فقرة اكتشاف مواهب، واستكمال ورشة الأشغال اليدوية، فيما توافد الرواد على معرض الكتاب الخاص بإصدارات هيئة قصور الثقافة والذي يتضمن كتبا في مختلف المجالات بأسعار مخفضة للجمهور.

وجاء الختام مع عرض فني من التراث الواحاتي لفرقة الخارجة للفنون الشعبية بقيادة الفنان محمد عبد الله، بجانب رقصة التنورة الصوفية للفنان أحمد الأسيوطي.

ومن المقرر أن تتواصل فعاليات البرنامج الثقافي حتى غدا الجمعة، وذلك استكمالا لخطط التوعية التثقيفية التي تتبناها قصور الثقافة لنشر القيم الإيجابية ومجابهة العنف والتطرف، والوصول بالخدمات الثقافية للقرى والمناطق الحدودية والنائية.


..

..

..

..

..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة