Close ad

افتتاح معرض أربيل الدولي للكتاب بمشاركة مصرية | صور

18-4-2024 | 17:43
افتتاح معرض أربيل الدولي للكتاب بمشاركة مصرية | صور افتتاح معرض أربيل الدولي للكتاب بمشاركة مصرية
مصطفى طاهر

انطلقت في مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق فعاليات معرض أربيل الدولي للكتاب بنسخته الـ16.

موضوعات مقترحة

وافتتح الزعيم الكردي مسعود بارزاني المعرض الذي نظمته وكالة المدى للإعلام والثقافة، بحضور عدد من الضيوف وممثلي الدول وشخصيات سياسية ومثقفين وصحفيين.

وتفقد الزعيم الكردي مسعود بارزاني أجنحة المعرض معربا عن سعادته لمشاركة الكم الهائل من الناشرين والدول، وأبدى ارتياحه لمشاركة دور النشر العريقة في هذا الصرح الثقافي، لافتا لأهمية تواجد دور النشر المصرية والعربية.

"تحمل النسخة الـ16 من معرض أربيل للكتاب شعار ( اقرأ.. ذكاؤك ليس اصطناعياً) ويقام على أرض المعارض الدولية في أربیل – بارك سامي عبد الرحمن".

يتضمن المعرض، فعاليات متنوعة منها ندوات حوارية وحفلات توقيع الكتب وأمسيات موسيقية ومبادرات فنية، تغطي كافة أجنحة المعرض.

يشارك في معرض أربيل للكتاب دور نشر من 22 دولة أبرزها مصر، ويضم مليون و 500 ألف عنوان مختلف بجميع المجالات والتخصصات، بنسب خصومات تصل 50 % بجانب خدمات الشحن والتوصيل لمحبي القراءة والثقافة.

يعد المعرض من أكبر الفعاليات الثقافية على مستوى العراق ويضم الكتب بلغات مختلفة، تحت إشراف وتنظيم وزارة الثقافة والشباب في حكومة إقليم كردستان، وبمشاركة 300 دار نشر، ويستمر المعرض لعشرة أيام ويفتح المعرض أبوابه في الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساءً.

وقال الكاتب الصحفي الكردي شيركو حبيب، إن معرض أربيل الدولي للكتاب فرصة للحوار بين الثقافات تشبه كثيرا ما يدور بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في مصر، مؤكدا على حالة التقارب الشديدة بين أربيل والقاهرة في الاهتمام بالثقافة والفنون وما توليه القيادة السياسية في البلدين لهذا القطاع المؤثر في الوعي العام.

وأضاف حبيب، أن المعرض يدعم تواجد كافة الناشرين ويناقش برنامجه الثقافي قضايا هامة دون استبعاد للشأن الإقليمي والدولي، كما يهدف عنوانه بهذه الدورة التواصل مع المستقبل.


..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة