Close ad

أستاذة الطب الشرعي تحذر من مزيل طلاء الأظافر وزئبق «البلطي» وبودرة التلك |صور

18-4-2024 | 16:29
أستاذة الطب الشرعي تحذر من مزيل طلاء الأظافر وزئبق ;البلطي; وبودرة التلك |صور أستاذة الطب الشرعي تحذر من مزيل طلاء الأظافر
الدقهلية - منى باشا

حذرت دكتورة شيرين غالب أستاذ الطب الشرعي والسموم نقيب أطباء القاهرة، من استخدام سماعات الأذن ورفع درجة الصوت عن 60٪؜ لأنه يضر بالعصب السمعي، خاصة مع ممارسة الرياضة، والأفضل استخدام السماعات التي لا توضع داخل الأذن مع إراحة الأذن وغلق السماعة كل ساعة.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها لجنة المرأة بنقابة أطباء الدقهلية برئاسة دكتورة نورا وجيه سالم تحت عنوان «حياة صحية آمنة بدون سموم»، بمقر نقابة الأطباء بمدينة طلخا. 

كما نوهت دكتورة شيرين غالب، أن رأس السمك البلطي مليء بالزئبق السام والجسم يمتصه وهذا خطر على الإنسان لكن لو مرة كل شهر ليس منها ضرر، ولا بد أن نحذر من أكل رأس هذه السمكة، بعكس الزئبق الموجود في أجهزة قياس الحرارة مثلا فلا يمتصه الجسم وليس خطرا حال ابتلاعه عن طريق الخطأ من قبل الأطفال في الغالب وليس مصدرا للقلق.

وحول «السيلكا جل»، الذي يوضع مع الملابس لامتصاص الرطوبة، والتي يفاجئ العديد من المواطنين بابتلاع الأطفال لها مما يصيبهم بحالة من الهلع، قالت دكتورة شيرين غالب «بالهنا والشفا» لا يوجد ما يقلق خطورتها الوحيدة حال استنشاقه لأنه يسد الرئة ويسبب الاختناق.

وحذرت أيضا خلال ندوتها بنقابة أطباء الدقهلية، من استخدام أدوات التجميل الرخيصة وأنه لا بد من تجنبها، وركزت على مياه الأكسجين ومزيل طلاء الأظافر وبودرة التلك خاصة بالنسبة للأطفال فحال بلعها لابد من التوجه للمستشفى فورا لأنها تعد من الحالات الطارئة.


..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة