Close ad

العراق وإستراليا يبحثان عددًا من التحديات التي تواجه المنطقة

18-4-2024 | 15:39
العراق وإستراليا يبحثان عددًا من التحديات التي تواجه المنطقةالعراق
أ ش أ

 بحث الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، مع السفير الإسترالي لدى العراق غلين مايلز، ضرورة تكثيف المساعي الدولية من أجل وقف التصعيد، وتخفيف حدة التوترات لترسيخ الأمن والاستقرار والسلم على الصعيدين الإقليمي والدولي.

موضوعات مقترحة

وأكد رئيس العراق - خلال اللقاء اليوم /الخميس/ في قصر السلام ببغداد، وفقا للوكالة العراقية للأنباء "نينا" - أهمية العمل المشترك لتوطيد العلاقات بين البلدين، وتوسيع التعاون الثنائي بما يخدم المصالح المتبادلة.. مشددا على ضرورة تبادل الزيارات والاستفادة من الخبرات الاسترالية في مجال الزراعة واستثمار واستغلال الأراضي.

وأشار إلى أن العلاقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان تشهد تحسنا وتقدما في ضوء رغبة الجانبين في الوصول إلى تفاهمات مشتركة تحقق العدالة الاجتماعية، وتقدم الحلول للمسائل العالقة وفقا للدستور والقانون.

وثمن الرئيس العراقي مواقف الحكومة الاسترالية الداعمة للعراق في مجالي الحرب على الإرهاب والتعاون الأمني.. مؤكداً أهمية مواصلة الجهود الدولية في مكافحة العصابات الإرهابية والتطرف لتعزيز التعايش السلمي بين الجميع.

من جانبه.. أكد السفير الإسترالي رغبة بلاده في توطيد علاقاتها مع العراق وتعضيد أواصر التعاون، بما يحقق المصالح العليا للبلدين والشعبين الصديقين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: