Close ad

قمة جدة تحسم مصير الوصافة في الدوري السعودي للسيدات

18-4-2024 | 15:41
قمة جدة تحسم مصير الوصافة في الدوري السعودي للسيدات الدوري السعودي للسيدات
وكالات الأنباء

تتجه الأنظار غداً الجمعة نحو ملعب نادي الاتحاد في جدة، عندما يستضيف صاحب الأرض غريمه التقليدي الأهلي ضمن منافسات الأسبوع 13 قبل الأخير من الدوري السعودي الممتاز للسيدات.

موضوعات مقترحة

وستجرى جميع مباريات الأسبوع 13 بتوقيت واحد، حيث سيلعب الهلال ضد شعلة الشرقية، والقادسية ضد النصر، والرياض ضد الشباب.

بعد ضمان المتصدر النصر لقب الدوري منذ الشهر الماضي، ستتنافس أندية الأهلي والشباب والاتحاد والقادسية والهلال على المركز الثاني المؤهل لبطولة غرب آسيا لأندية السيدات 2024 في السعودية.

وسيدخل صاحب الأرض لقمة جدة وعينه على الوصافة التي يحتلها الأهلي، حيث يمتلك الاتحاد 20 نقطة ويتواجد بالمركز الرابع، مقابل 21 نقطة للأهلي الذي يحتل المركز الثاني.

ومن المنتظر أن تلجأ المدربة الأمريكية كيلي ليندسي للعب الهجومي من أجل حسم قمة جدة باعتمادها على السورية نور مصطفى واللبنانية ليلى أسكندر والسعودية صبا توفيق.

وتعتمد أيضاً ليندسي على المدافعة النيجيرية أشلي بلمبتر في الهجمات المرتدة والمساندة الهجومية، حيث تعتبر هدافة الاتحاد بالموسم الحالي برصيد 8 أهداف بغض النظر عن وجودها بمركز الدفاع.

ويسعى الضيف الأهلي لتحقيق الانتصار على غريمه التقليدي من أجل التمسك بالوصافة قبل قدوم الأسبوع 14 والأخير وأيضاً من أجل الانتقام من لقاء الذهاب.

وقد تعرض الأهلي على ملعبه في 14 ديسمبر الماضي لخسارة قاسية من جاره الاتحاد بنتيجة (2-6) ضمن الأسبوع السادس من الدوري والذي شهد حضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني إنفانتينو للملعب.

ومنذ تلك المواجهة اختلف حال الأهلي للأفضل، حيث سيدخل لقاء القمة كبطل كأس الاتحاد السعودي للسيدات 2024/2023، حيث فاز على الشباب (3-2) بالمباراة النهائية في 28 مارس الماضي.

وقد تطور الأداء التكتيكي للأهلي مع المدربة الأردنية منار فريج، حيث أصبح دفاع الفريق أكثر تماسكاً لوجود الرباعي من اليسار السعوديتين سواهر عسيري ورغد مخيزن والأردنية آية المجالي والسعودية حورية الشمراني.

وأصبحت النزعة الهجومية للأهلي أكثر قوة منذ تعاقده في فترة الانتقالات الشتوية مع المهاجمة الكونغولية نعومي كاباكابا، لتنجح في تسجيل 7 أهداف والمساهمة في صعود فريقها إلى الوصافة في فترة زمنية قصيرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة