Close ad

الخارجية الروسية: نبذل قصارى جهدنا لمنع مزيد من التصعيد في الشرق الأوسط

18-4-2024 | 15:30
الخارجية الروسية نبذل قصارى جهدنا لمنع مزيد من التصعيد في الشرق الأوسطالخارجية الروسية
أ ش أ

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروف أن موسكو تبذل قصارى جهدها لمنع تصعيد الوضع في الشرق الأوسط بشكل أكبر.

موضوعات مقترحة

وقالت زاخاروفا - في مؤتمر صحفي اليوم /الخميس/ تعليقا على التوترات الأخيرة بين إسرائيل وإيران نقلته وكالة أنباء (تاس) الروسية - "إن روسيا تبذل قصارى جهدها لمنع تصعيد الوضع في الشرق الأوسط بشكل أكبر وتجري محادثات مكثفة على مختلف المستويات".. مشيرة إلى دعوة المسؤولين الروس جميع الأطراف المعنية إلى ممارسة ضبط النفس والعقل ووقف تصعيد الوضع لأنه سيكون له أخطر العواقب على الشرق الأوسط بأكمله.

وأشارت إلى أن إيران اضطرت إلى اتخاذ إجراءات انتقامية على خلفية الغارة الإسرائيلية التي استهدفت قنصليتها في دمشق في الأول من أبريل الجاري لعدم إدانة مجلس الأمن الدولي لهذا التصرف غير القانوني.

وشددت الدبلوماسية الروسية على أن الموقف الأمريكي كان السبب الوحيد لعدم قدرة مجلس الأمن على العمل بشكل صحيح..مؤكدة أنه من الأهمية بمكان تعزيز جهود المجتمع الدولي وحث الولايات المتحدة على التوقف عن تخريب عمل مجلس الأمن في المواقف التي يتعين على المجلس فيها منع مثل هذا التصعيد لأنه يمتلك التفويض والأدوات اللازمة للقيام بذلك".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة