Close ad

أسماء الثلاثة المرشحون لجائزة الأفضل بربع نهائي دوري الأبطال

18-4-2024 | 15:20
أسماء الثلاثة المرشحون لجائزة الأفضل بربع نهائي دوري الأبطال البرازيلي رافينيا لاعب برشلونة
وكالات الأنباء

أُسدل الستار على منافسات دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2023/2024، والذي كان أحد أقوى أدوار تلك المرحلة في المسابقة آخر السنوات كما كان متوقعًا.

موضوعات مقترحة

وحجزت فرق ريال مدريد الإسباني، باريس سان جيرمان الفرنسي، بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند الألمانيين، مقاعدهم في دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، والذي خلى للمرة الأولى منذ 5 أعوام من وجود فريق إنجليزي.
وتأهل ريال مدريد إلى نصف النهائي بعد إقصاء حامل لقب الموسم الماضي مانشستر سيتي الإنجليزي، ليضرب موعدًا مع بايرن ميونخ الألماني، الذي أقصى بدوره آرسنال.

أما باريس سان جيرمان الفرنسي فعاد في النتيجة أمام برشلونة، ليتأهل لمواجهة بوروسيا دورتموند الذي أقصى بدوره أتلتيكو مدريد.

رافينيا 

رغم إقصاء فريقه من دوري أبطال أوروبا، إلا أن الجناح البرازيلي كان أحد نجوم دور ربع النهائي بامتياز، ففي مباراة الذهاب قاد فريقه للانتصار خارج الديار على باريس سان جيرمان بثلاثة أهداف مقابل هدفين، حيث سجل ثنائية لفريقه، أما في مباراة الإياب، فهز شباك باريس سان جيرمان مرة أخرى.

أندري لونين

أندري لونين الحارس الأوكراني لـ ريال مدريد، استحق بجدارة التواجد في تلك القائمة وإن لم يظهر في أفضل مستوياته في مباراة الذهاب، لكن ما فعله في مباراة الإياب كان كفيلًا له لحجز مكان في قائمة المرشحين لأفضل لاعب في ربع النهائي، فبديل كورتوا تمكن من التصدي لركلتي جزاء من لاعبي مانشستر سيتي، عوضًا عن الكم الهائل من التصديات خلال الوقت الأصلي لمباراة ملعب الاتحاد.

عثمان ديمبيلي

عثمان ديمبيلي جناح باريس سان جيرمان ظهر بشكل استثنائي في مباراتي دور ربع النهائي أمام فريقه السابق برشلونة، ففي مباراة الذهاب سجل هدفًا لفريقه، أما إيابًا فسجل آخر بل وتسبب في احتساب ركلة جزاء أتى منها الهدف الثالث، مساهمًا بشكل كبير في تأهل فريقه إلى نصف النهائي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة