Close ad

فلسطين على موعد مع يوم تاريخي في مجلس الأمن بشرط وحيد

18-4-2024 | 15:12
فلسطين على موعد مع يوم تاريخي في مجلس الأمن بشرط وحيدفلسطين
راندا رضا

قال ياسر نور الدين، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في نيويورك، إن اليوم سيكون يوما تاريخيا إذا لم تستخدم الولايات المتحدة الأمريكية حق النقض الفيتو في مشروع القرار الذي قدمته الجزائر نيابة عن المجموعة العربية ودولة فلسطين، لافتا إلى أن هذا المشروع سيتم التصويت عليه لمنح العضوية الدائمة لفلسطين إذا ما تمت الموافقة عليه في مجلس الأمن المتألف عن 15 دولة.

موضوعات مقترحة

وأضاف "نور الدين"، خلال برنامج "جولة المراسلين"، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، ويقدمه الإعلامي حساني بشير، أن هذا المشروع هام للغاية لمنح هذه العضوية، والسلطة الفلسطينية تقول إن هناك 137 دولة في الأمم المتحدة تعترف بدولة فلسطين.

وأشارت إلى أنه لكي يتم تمرير هذا المشروع لا بد من أن يمرر في البداية من مجلس الأمن ثم الذهاب إلى الجمعية العامة، ولابد أن يصل التصويت عليه إلى ثلثي أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة البالغ عددها 193 دولة.

ولفت إلى أن هذا المشروع ليس جديدا، لكن السلطة الفلسطينية كانت قد قدمت هذا المشروع منذ عام 2011 إلا أن بعد ذلك تم تجاهله نوعا ما، ثم في مطلع هذا الشهر أعادت فلسطين مرة أخرى طلب قبول عضويتها كدولة دائمة العضوية في الأمم المتحدة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة