Close ad

تعاون ثقافي بين مكتبة الإسكندرية والمكتبة الوطنية البولندية

18-4-2024 | 14:57
تعاون ثقافي بين مكتبة الإسكندرية والمكتبة الوطنية البولنديةمكتبة الإسكندرية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

استقبل الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، اليوم الخميس، وفدًا من سفارة بولندا بالقاهرة برئاسة مايكل شبراس القائم بأعمال السفير البولندي لدى مصر.

موضوعات مقترحة

وأكد القائم بالأعمال لسفارة بولندا سعادته بزيارة مكتبة الإسكندرية للمرة الثانية بعد زيارة سابقة تمت قبل ثلاث سنوات اطلع خلالها على ما تتمتع به المكتبة من إمكانيات متميزة.

ونقل لمدير مكتبة الإسكندرية رسالة على لسان رئيس المكتبة الوطنية البولندية يطلب فيها أن يكون هناك تعاون ثقافي مع مكتبة الإسكندرية في مجالات :المشروعات البحثية، والرقمنة، وتنظيم وتبادل الندوات وورش العمل والمؤتمرات.

وأكد أن مكتبة الإسكندرية ليست مجرد مكان لحفظ الكتب والمعارف الإنسانية ، ولكن دورها يتجاوز ذلك بكثير ، وأن دور المكتبة الجديدة هو امتداد لدور ورسالة المكتبة القديمة ، وتمثل نافذة لمصر على العالم، ونافذة للعالم على مصر.

وأشار إلى الاهتمام الكبير الذي توليه المكتبة لمشروعات الرقمنة، ولمستودع الأصول الرقمية (دار) ويعد المستودع أرشيفًا لجميع الوسائط من كتب وشرائح وأفلام نيجاتيف وخرائط ومواد سمعية وبصرية. ويتيح الموقع حاليًّا أكثر من مائتي وعشرة آلاف كتاب وخمس وثلاثين ألف صورة.

واستعرض زايد الدور الكبير الذي تقوم به "سفارات المعرفة" والتي تتيح الوصول لخدمات المكتبة عبر الجامعات المشتركة على مستوى الجمهورية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة