Close ad

ليفركوزن في مواجهة احتفالية أمام دورتموند بالبوندسليجا

18-4-2024 | 13:36
ليفركوزن في مواجهة احتفالية أمام دورتموند بالبوندسليجافريق باير ليفركوزن الألماني
الألمانية

 يحتفل باير ليفركوزن بلقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (البوندسليجا) عبر مواجهة مضيفه بوروسيا دورتموند يوم الأحد في المرحلة الثلاثين للمسابقة.

موضوعات مقترحة

وتوج ليفركوزن بلقب الدوري الألماني لكرة القدم لأول مرة في تاريخه يوم الأحد الماضي قبل خمس جولات من انتهاء المسابقة بالفوز على ضيفه فيردر بريمن بنتيجة 5/صفر.

ورفع ليفركوزن رصيده إلى 79 نقطة في القمة، ويتساوى خلفه بايرن ميونخ وشتوتجارت برصيد 63 نقطة في المركزين الثاني والثالث.

وبخلاف التتويج التاريخي فقد واصل الفريق الألماني مسيرته الإعجازية بالحفاظ على سجله خاليا من الهزائم في 43 مباراة متتالية بجميع المسابقات المحلية والقارية على مدار الموسم الجاري.

وضمن الفريق الألماني القطعة الأولى في مساعيه نحو التتويج بثلاثية تاريخية، حيث يطارد أيضا لقب الدوري الأوروبي ، كما يلاقي كايزر سلاوترن في مباراة نهائي بطولة كأس ألمانيا، والتي ستقام يوم 25 مايو المقبل.

وفي المقابل يتطلع دورتموند للخروج فائزا على بطل البوندسليجا من أجل إنعاش آمال التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويحتل دورتموند المركز الخامس برصيد 56 نقطة بفارق الأهداف خلف لايبزج صاحب المركز الرابع.

وتشهد المباراة صراعا خاصا بين نيكلاس فولكروج هداف دورتموند برصيد 11 هدفا وفيكتور بونيفاس نجم ليفركوزن الذي سجل نفس العدد من الأهداف.

ويعيش دورتموند حالة معنوية مرتفعة بعد فوزه على بوروسيا مونشنجلادباخ 2 /1 في الجولة الأخيرة للبوندسليجا متبوعا بالفوز المثير على أتلتيكو مدريد الإسباني 4 /2 ليتأهل عن جدارة للمربع الذهبي بدوري أبطال أوروبا.

ويبلغ متوسط أهداف ليفركوزن 6ر2 هدفا في المباراة الوحيدة حيث سجل 74 هدفا كثاني أقوى خط هجوم خلف بايرن ميونخ، بينما يمتلك الفريق أقوى خط دفاع حيث استقبلت شباكه 19 هدفا فقط خلال 29 مباراة.

ويشتد الصراع بين بايرن ميونخ الفائز باللقب في المواسم الـ11 الماضية، وشتوتجارت على مركز الوصيف في ظل امتلاك كل منهما 63 نقطة.

ويخرج بايرن يوم السبت لملاقاة مضيفه يونيون برلين كما يلعب شتوتجارت يوم الأحد على ملعب فيردر بريمن.

ويتطلع النادي البافاري لمواصلة رحلة التعافي بعد فوزه في الجولة الأخيرة للبوندسليجا على كولن 2 /صفر قبل أن يتأهل إلى المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا بتفوقه على ارسنال الإنجليزي 3 /2 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب لدور الثمانية.

ويعتمد بايرن بشكل كبير على مهاجمه الإنجليزي الدولي هاري كين متصدر قائمة هدافي البوندسليجا برصيد 32 هدفا.

وفاز يونيون برلين في ست من أخر عشر مباريات له مقابل ثلاث هزائم وتعادل وحيد فيما فاز بايرن ثلاث مرات في أخر عشر مباريات وتعادل في ثلاث وخسر في أربع.

ولم يعرف بايرن طعم الخسارة أمام يونيون برلين في أخر عشر مواجهات بينهما.

أما شتوتجارت بقيادة هدافه الغيني سيرهو جيراسي فيسعى هو الأخر لتخطي عقبة فيردر بريمن، لكي يقترب من حسم مقعده في دوري الأبطال الموسم المقبل.

ويحتل جيراسي المركز الثاني في قائمة هدافي البوندسليجا برصيد 25 هدفا، من بين 67 هدفا سجلها فريقه خلال الموسم.

ويعيش شتوتجارت طفرة ملحوظة إذ حقق سبعة انتصارات في أخر تسع مباريات.

من جانبه يتطلع لايبزج للابتعاد بالمركز الرابع بجدول ترتيب البوندسليجا على حساب مضيفه هايدنهايم مساء السبت، مستغلا المواجهة القوية التي يخوضها دورتموند أمام ليفركوزن، من أجل الاقتراب خطوة جديدة من التأهل لدوري الأبطال.

وفي مواجهة مصيرية بالقاع يلتقي كولن مع ضيفه دارمشتات يوم السبت.

وأصبح دارمشتات قاب قوسين أو أدنى من الهبوط في ظل تذيله جدول ترتيب البوندسليجا برصيد 14 نقطة ، بينما يتشبث كولن بآمال البقاء، حيث يحتل المركز الثاني من القاع برصيد 22 نقطة ، بفارق أربع نقاط عن المركز الثالث من القاع الذي يؤهل صاحبه للمشاركة في ملحق الصعود والهبوط بالبوندسليجا في مواجهة صاحب المركز الثالث بدوري الدرجة الثانية.

ويحتل ماينز المركز الثالث من القاع قبل مواجهته أمام مضيفه فرايبورج يوم الأحد.

ويحل ماينز في المركز السادس عشر برصيد 26 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن بوخوم صاحب المركز الخامس عشر، والذي يواجه مضيفه فولفسبورج يوم السبت.

وتنطلق المرحلة الثلاثين للبوندسليجا غدا الجمعة بمباراة اينتراخت فرانكفورت مع ضيفه اوجسبورج، فيما يلتقي هوفنهايم مع بوروسيا مونشنجلادباخ يوم السبت

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: