Close ad

جامعة سوهاج تفعل منظومة الكروت الذكية لتداول الوقود

18-4-2024 | 13:17
جامعة سوهاج تفعل منظومة الكروت الذكية لتداول الوقود الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج
سوهاج - نيفين مصطفى

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، عن تفعيل منظومة الكروت الذكية لتداول الوقود، واستبدالها بالبونات الورقية داخل الجامعة، تنفيذاََ لتوجيهات الدولة بإحكام الرقابة والوقوف على معدلات الاستهلاك الحقيقي للمواد البترولية المستخدمة، وتطبيق هذه المنظومة يساهم فى تقديم معلومات دقيقة تمكن الجهة المسئولة من تحديد كميات البنزين المستهلكة بشكل فعلى. 

موضوعات مقترحة

وقال النعماني، إن هذه الخطوة جاءت لتعزيز إستراتيجية التحول الرقمي التي تنتهجها الجامعة والتي تتخذ فيها الجامعة خطوات جادة للتحول لجامعة رقمية تتواكب مع كافة الجامعات العالمية. 

وأكد الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، على أن هذه البيانات تساعد تنظيم استهلاك البنزين والسيطرة إهداره وتوفيره بمعدل صحيح، وتم شراء مواد بترولية بتكلفة 3 ملايين جنيه لبدء تفعيل منطومة الكروت الذكية.

وأضاف ثروت إبراهيم مدير إدارة السيارات، أنه بناءاً على تعليمات وزارة المالية وبالتعاون مع شركة التعاون البترولية تم تسليم عدد  115 كارت وقود ذكي خاصة بسيارات ومولدات وجرارات الجامعة، وذلك بهدف إحكام الرقابة على السائقين والحفاظ على المال العام، وإنهاء التعامل بالبونات الورقية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة